رئيس التحرير
محمود المملوك

فريدة الشوباشي: إسرائيل هدفها إقامة "إمبراطورية هلامية".. وحماس السبب وراء تقسيم فلسطين

فريدة الشوباشي عضو
فريدة الشوباشي عضو مجلس النواب

قالت فريدة الشوباشي عضو مجلس النواب، إن ما يحدث من انتهاكات داخل المسجد الأقصى، نتيجة خدعة وقع فيها العرب منذ أن قدم بلفر وعده لليهود، مستشهدةً بما وصفه الراحل جمال عبد الناصر "وعد من لا يملك لمن لا يستحق".
وأشارت "الشوباشي" في تصريحات خاصة لـ"لقاهرة 24"، إلى أن إسرائيل ليس هدفها فقط القدس، ولكن تريد أن تقيم "إمبراطورية هلامية" من الفرات إلى النيل.


وأوضحت النائبة أن التطبيع مازال "خدعة كبيرة" لأن إسرائيل لم تمارس سلوك يليق بأي دولة من دول المنطقة، مشيرا إلي أن ما تمارسه الحكومة الإسرائيلية انتهاك صريح يجب أن تدفع الثمن عنه، ودعت إلى تدخل الأمم المتحدة لحسم هذا الموقف.
كما اتهمت الشباشي حركة حماس بأنها السبب وراء تقسيم دولة فلسطين قائله: "حماس هي التى خربت بلادها والشعب هو من يدفع الثمن".

وفي سياق متصل، أدان مجلس النواب، أمس، الاعتداءات الصارخة وترويع الساجدين في المسجد الأقصى، وحرمانهم من إقامة شعائرهم في هذا الشهر المبارك.

وطالب المجتمع الدولي وفى مقدمته الأمم المتحدة بالتحرك العاجل لوقف هذه الاعتداءات والاستفزازات التي تنبئ بعواقب وخيمة، والعمل على إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.