الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فريدة الشوباشي: إسرائيل هدفها إقامة "إمبراطورية هلامية".. وحماس السبب وراء تقسيم فلسطين

فريدة الشوباشي عضو
سياسة
فريدة الشوباشي عضو مجلس النواب
الإثنين 10/مايو/2021 - 05:08 م

قالت فريدة الشوباشي عضو مجلس النواب، إن ما يحدث من انتهاكات داخل المسجد الأقصى، نتيجة خدعة وقع فيها العرب منذ أن قدم بلفر وعده لليهود، مستشهدةً بما وصفه الراحل جمال عبد الناصر "وعد من لا يملك لمن لا يستحق".
وأشارت "الشوباشي" في تصريحات خاصة لـ"لقاهرة 24"، إلى أن إسرائيل ليس هدفها فقط القدس، ولكن تريد أن تقيم "إمبراطورية هلامية" من الفرات إلى النيل.


وأوضحت النائبة أن التطبيع مازال "خدعة كبيرة" لأن إسرائيل لم تمارس سلوك يليق بأي دولة من دول المنطقة، مشيرا إلي أن ما تمارسه الحكومة الإسرائيلية انتهاك صريح يجب أن تدفع الثمن عنه، ودعت إلى تدخل الأمم المتحدة لحسم هذا الموقف.
كما اتهمت الشباشي حركة حماس بأنها السبب وراء تقسيم دولة فلسطين قائله: "حماس هي التى خربت بلادها والشعب هو من يدفع الثمن".

وفي سياق متصل، أدان مجلس النواب، أمس، الاعتداءات الصارخة وترويع الساجدين في المسجد الأقصى، وحرمانهم من إقامة شعائرهم في هذا الشهر المبارك.

وطالب المجتمع الدولي وفى مقدمته الأمم المتحدة بالتحرك العاجل لوقف هذه الاعتداءات والاستفزازات التي تنبئ بعواقب وخيمة، والعمل على إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

 

تابع مواقعنا