الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

top5.. الدستورية السورية تعلن الأسماء النهائية وموعد الانتخابات الرئاسية ووقف رحلات الطيران في مطار اللد بإسرائيل

انتخابات سوريا
تقارير وتحقيقات
انتخابات سوريا
الإثنين 10/مايو/2021 - 05:35 م

تيسيرًا على قراء “القاهرة 24” في استعراض الأخبار العربية والعالمية، اليوم الاثنين، نعرض أهم 5 أخبار على مدار اليوم التي نالت عديدًا من المتابعات والمشاهدات.

 

وسائل إعلام إسرائيلية: وقف رحلات الطيران في مطار اللد وتحويلها إلى مطارات بديلة

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الاثنين، وقف رحلات الطيران في مطار اللد وتحويلها إلى مطارات بديلة جراء التوترات الأمنية، وفقًا لقناة "سكاي نيوز" عربية.

وفي وقت سابق أعلنت الشرطة الإسرائيلية في بيان لها، أنها لن تسمح للمستوطنين الإسرائيليين باقتحام المسجد الأقصى.

وتحدث مراسل فضائية العربية، عن نشوب مواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية داخل ساحات الأقصى، واستخدام القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم. 

من جانبهم، قرر المرابطون في الأقصى، البقاء داخل المسجد والساحات، تخوفًا من أن تكون الأنباء عن وقف الاقتحام أكاذيب إسرائيلية، تمهد لاقتحام المسجد بعد خروج المرابطين.

وقالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، في وقت سابق، إن مئات المستوطنين سيصلون إلى باب المغاربة لاقتحام المسجد الأقصى.

 

إصابة مواطن سوري في قصف إسرائيلي على منطقة عيد التينة

أصيب مواطن سوري، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي صاروخ على منزل في منطقة عين التينة بسوريا.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السورية، فإن “مروحية العدو أسفرت عن إصابة مواطن بجروح خطيرة، وتم إسعاف المصاب”

 وفي وقت سابق أفادت وسائل إعلام سورية رسمية نقلا عن شهود عيان، بسماع دوي انفجارات قرب ميناء اللاذقية، وتصدت الدفاعات السورية لأهداف معادية بمنطقة الحفة في اللاذقية ومصياف غرب حماة.

 

الكويت: فتح المطار لدخول غير الكويتيين مؤجل حتى إشعار آخر

قالت مصادر رفيعة المستوى بدولة الكويت إن فتح مطار الكويت لدخول غير الكويتيين مؤجل حتى إشعار آخر، بحسب ما ذكرت صحيفة الأنباء الكويتية.

وفي وقت سابق قال عبد الله الراجحي، مدير إدارة النقل الجوي في الإدارة العامة للطيران المدني بالكويت، إن الإدارة خاطبت السلطات الصحية في البلاد للنظر في إمكانية إعادة تشغيل الرحلات التجارية من مصر وإليها، وذلك بناءً على طلب الناقلات الوطنية.

 

إيران تطالب باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن الاعتداءات على سفارتها في العراق

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب، اليوم الاثنين، إنه تم الاتصال بالقنصلية العامة وسفارة إيران في بغداد، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة المحتجين بسبب زيادة الهجوم على القنصلية الإيرانية في كربلاء.

وأضاف أنه على السلطات العراقية أن تعمل على حماية المقرات الإيرانية الدبلوماسية، بحسب ما ذكرت وكالة “أرانا”.

وأكد الخطيب أنه تواصل مع السلطات العراقية للتعامل مع ما حدث من اعتداءات على القنصلية الإيرانية في مدينة كربلاء العراقية، وأدان ذلك الهجوم، ودعا الحكومة العراقية بمواجهته وحماية الهيئات الدبلوماسية طبقا لمعاهدة عام 1961.

 

"الدستورية السورية" تعلن الأسماء النهائية وموعد الانتخابات الرئاسية

أعلنت المحكمة الدستورية العليا السورية الإعلان النهائي عن قائمة المرشحين لمنصب رئاسة الجمهورية، وكذلك موعد الحملة الانتخابية، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السورية.

وقال رئيس المحكمة الدستورية العليا، محمد جهاد اللحام، خلال مؤتمر صحفي، إن الحملة الانتخابية للمرشحين سوف تجري ابتداء من 16 حتى 24 مايو الجاري، وحدد يوم 25 يوم صمت انتخابي.

وعن الأسماء النهائية لمنصب رئيس الجمهورية هم: عبد الله سلوم عبد الله، والرئيس الحالي بشار حافظ الأسد، ومحمد أحمد مرعي.

وأضاف اللحام أن المحكمة درست طلبات التظلم التي وردت إلى المحكمة من قبل عدد من المترشحين لمنصب رئاسة الجمهورية، وتم رفضها بسبب عدم تقدم أي وثائق أو مستندات تدعم حجتها.

تابع مواقعنا