السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجلس الوزراء يوافق على تخصيص 98 فدانًا لإقامة مصنع لتحويل المخلفات إلى طاقة بدمياط

إزالة التعديات بدمياط
محافظات
إزالة التعديات بدمياط
الإثنين 10/مايو/2021 - 06:01 م

أعلنت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، نجاح مساعي المحافظة في الحصول على موافقة مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص مساحة 98 فدانًا بمركز فارسكور لاستخدامها فى إقامة مصنع لتحويل المخلفات إلى طاقة.

 

وأكدت محافظ دمياط أنه بموجب ذلك القرار سيتم تنفيذ مشروع يحقق الاستفادة من المخلفات وتحويلها إلى طاقة، مما يُسهم فى دعم المنظومة الجديدة لبدائل إيجاد الطاقة بمصادر متجددة أخرى لا تضر بالبيئة.

وفى سياق متصل، أعلنت محافظ دمياط "إزالة 14 حالة تعدٍّ بمركزي دمياط وكفر سعد ضمن الموجة السابعة عشرة لإزالة التعديات على أملاك الدولة"، وذلك ضمن الموجة السابعة عشر لإزالة التعديات على أملاك الدولة ونهر النيل.

وتم تنفيذ حملة تحت إشراف اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة أسفرت عن إزالة عدد 5 حالات تعدى بمساحة 213 م2 بمركز دمياط وعدد 9 حالات بمساحة 108 م2 تعدى بمركز كفر سعد تابعة لولاية الموارد المائية والرى ليصل إجمالى عدد الحالات التى تم إزالتها منذ إنطلاق الموجة بمرحلتيها الأولى والثانية 405 حالة على مساحة 23465 م2 وذلك بجميع مراكز ومدن المحافظة.

وشددت محافظ دمياط على رؤساء الوحدات المحلية بالتصدي الحاسم لأى مخالفات أو تعديات على أملاك الدولة، وعدم التهاون في تنفيذ ذلك وتطبيق القانون بكل حزم.

 

 

 

تابع مواقعنا