رئيس التحرير
محمود المملوك

مصدر: استثناء كليات الطب من امتحانات يونيو.. وتفويض مجالس الكليات بوضع آليات عقدها

القاهرة 24

كشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، أن المجلس برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، استثنى من قراراته مواعيد امتحانات كليات الطب من إجرائها خلال شهر يونيو المقبل.

وقال المصدر، في تصريات خاصة لـ"القاهرة 24"، إن المجلس الأعلى للجامعات فوض مجالس كليات الطلب بالجامعات من وضع الآلية المناسبة لإجراء الامتحانات الخاصة بكليات الطب، على أن يمتد العام الدراسي لما بعد شهر يونيو المقبل، وتستكمل بها أعمال الامتحانات للكليات.

وأشار المصدر إلى أن المجلس الأعلى للجامعات، سمح لمجالس الكليات من وضع الامتحانات وفقا لظروف كل كلية، مشددا على أهمية تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المشددة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا بالجامعات.

كما أكد المصدر الالتزام بالإجراءات والتدابير منها ارتداء الكمامة طوال التواجد في الحرم الجامعي وقياس درجة حراراة الطلاب قبل دخول الحرم الجامعي، وغلق أماكن التجمعات للطلاب.

وكان المجلس الأعلى للجامعات، في اجتماعه الأخير، الخميس الماضي، قد قرر بدء امتحانات نهاية العام الجاري أول يونيو وحتى 30 يونيو، مع انتهاء المحاضرات والمقررات الدراسية للطلاب بنهاية شهر مايو الجاري، وتكثيف التعليم الهجين الذي يجمع بين التعليم عن بُعد والتعليم وجها للحد من الكثافة الطلابية بقاعات الدرس ومنع تفشي الوباء.

عاجل