رئيس التحرير
محمود المملوك

"التعليم" تصدر قرارًا بشأن تغيير المسمى الوظيفي للمعلمين

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التعليم

أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا وزاريًا رقم 60 لسنة 2021 بشأن منح المعلمين الراغبين في تغيير المسمى الوظيفي شهادة الصلاحية اللازمة لذلك.

ويشمل  القرار 4133 معلمًا استوفوا متطلبات التنمية المهنية اللازمة للنقل من تخصص إلى تخصص آخر، أو من مرحلة تعليمية إلى مرحلة تعليمية أخرى، منهم عدد 3395 معلما من معلمي التعليم العام وعدد 738 معلما من معلمي التعليم الفني، وفقا لتصريحات الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين.

ولاستلام كشوف المعلمين الذين منحوا شهادة الصلاحية اللازمة للنقل من وظيفة، تخصص، أو مرحلة تعليمية إلى أخرى ، أوضح نائب شئون التعليم، أن مديريات التربية والتعليم يمكنها إرسال مندوبيها إلى الأكاديمية المهنية للمعلمين عقب إجازة عيد الفطر المبارك، وصورة من  القرار الوزاري الخاص بهذا الشأن.

ويأتي ذلك للعرض على المحافظ المختص لإصدار قرارات النقل وذلك بعد التحقق من استيفائهم المتطلبات اللازمة لذلك.

وأكد حجازي، أن المعلم هو القوة الدافعة في العملية التعليمية، لذا فإن وزارة التربية والتعليم لا تدخر جهدًا في سبيل الارتقاء به مهنيًا، والحرص على رضاه الوظيفي.

 وفي وقت سابق اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحان الدور الأول 2021 لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، لطلاب مدارس البعثة التعليمية المصرية بالسودان.

وقال الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين والمشرف العام على امتحانات الثانوية العامة المصرية بالبعثة التعليمية بالسودان، إن الامتحانات تبدأ يوم السبت الموافق 2021/5/29 وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 2021/6/8، مع الأخذ في الاعتبار كافة الإجراءات الاحترازية التي يتم اتباعها في امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية داخل مصر، بتقليل عدد الطلاب وزيادة عدد اللجان الفرعية وتوفير الإجراءات الصحية.

عاجل