رئيس التحرير
محمود المملوك

هتكوا عرضه بالقوة.. ننشر التحريات حول واقعة اغتصاب طفل بالجيزة

طفل - أرشيفية
طفل - أرشيفية

حصل "القاهرة 24" على خطاب نيابة جنوب الجيزة، للمجلس القومي للطفولة والأمومة، في حالة الطفل "ع .س" الذي تعرض لتعدٍّ جنسي من قبل المتهم شهاب أحمد، بقرية كفر قنديل مركز أطفيح في الجيزة.

وأوضح المجلس القومي للطفولة أنه إعمالا لنص المادة 99 مكرر من قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 المعدل بالقانون 26 لسنة 2008 والتي تنص على أنه وفي حالات الخطر المحدق تقوم الإدارة العامة لخط نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة أو لجنة الحماية أيها أقرب بالاتجاه ما يقوم به من إجراءات عاجلة لإخراج الطفل من المكان الذي يتعرض فيه للخطر ونقله إلى مكان آمن بما فيه ذلك الاستعانة برجال السلطة عند الاقتضاء.

بعد ورود التقرير الطبي الصادر من مستشفى أطفيح المركزي الخاص بالمجني عليه "ع .م" يعاني من إصابته بجرح قطعي متصل بفتح الشرج.

كما أوضح تقرير الطب الشرعي وجود جرحين تغطيهما قشرة مطلية، مما يؤكد صحة الواقعة.


وكشفت التحقيقات أن حال سير المجني عليه الطفل "ع .س" بالطريق العام، استقل السيارة محل قيادة المتهم شهاب أحمد  المتهم شهاب أحمد حال سيره في الطريق العام، وبرفقته آخران مجهولان لمكان بقصده، ففوجئ المجني عليه بالمتهم سائق السيارة يغير مسار طريقه لمكان لا يوجد به سكان، وأمسك الاثنان الآخران بالمجني عليه، وكبلا يديه، وجردوه من ملابسه وكشفوا مكان عورته، وقاموا بهتك عرضه واغتصابه بالقوة وحاول الاستغاثة إلا أنه لم تفلح مقاومته واستكمل المتهمون التعدي عليه.