رئيس التحرير
محمود المملوك

آخر تطورات تولي فليك تدريب المنتخب الألماني

لوف وفليك
لوف وفليك

كشفت تقارير صحفية ألمانية أن المدرب الحالي لفريق بايرن ميونخ، هانزي فليك سوف يحصل على عقد لتدريب المنتخب الألماني خلفاُ للمدرب ليوكيم لوف.

تولي فليك قيادة ألمانيا

وكشفت صحيفة "آبندتسايتونج" الألمانية المحلية بميونخ بأن هانزي فليك المدرب الحالي للعملاق البافاري، سيحصل على عقد لمدة 3 أعوام لتدريب المنتخب الألماني خلفا لـ يواكيم لوف.

وأضافت الصحيفة الألمانية بأن فليك كان مساعدا للوف بين موسمي 2006 و2014، وشارك في فوز المنتخب الألماني بكأس العالم 2014 في البرازيل.

وأكدت الصحيفة الألمانية اليوم أن هانز فليك الذي سيتخلى عن تدريب بايرن ميونيخ في نهاية الموسم الحالي، ووافق على مهمة أستلام مهمة الإشراف على المنتخب الألماني بعد كأس أوروبا الصيف المقبل خلفاً لـ يوكيم لوف، وبعقد يمتد حتى كأس أمم أوروبا 2024 في ألمانيا.

خليفة يواكيم لوف

وسوف يحل هانسي فليك محل يواكيم لوف بعد بطولة أوروبا ويتولى مسؤولية المنتخب الألماني خلال مونديال 2022 في قطر ويورو 2024 في ألماني.

وقال "هاينز روميننيجه" رئيس مجلس إدارة بايرن ميونخ بأن اتحاد الكرة الألماني يطلب بعدم إهدار أي وقت، وتأكيد تعيين هانز فليك في منصبه الفني للمنتخب الأول خلفاً لـ العملاق ليواكم لوف.

وتحدث الرئيس التنفيذي المقبل لبايرن ميونخ، أوليفر كان، بعد فوز بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني، للمرة التاسعة على التوالي، عن رحيل المدرب هانزي فليك إلى المنتخب الألماني، قائلًا “كل شيء تم تنظيمه".

فليك وصناعة المجد في ميونخ

وتولى فليك المساعد السابق للوف في المنتخب الألماني، تدريب بايرن ميونخ في عام 2019 وفاز معه بستة ألقاب في الموسم الماضي، وحقق لقب الدوري الألماني هذا الموسم.

بينما حقق المدرب يوكيم لوف مع المنتخب الألماني لقب كأس العالم في 2014 بالبازيل، وكأس القارات في 2017 بروسيا، وحصل على لقب أفضل مدرب في العالم في 2014.

وضمن فريق بايرن ميونخ التتويج بلقب الدوري الألماني الممتاز هذا الموسم قبل جولتين فقط من نهاية البوندسليجا، بامتلاكه 74 نقطة بفارق 10 نقاط عن المركز الثاني، فريق ليبزيج، الذي يمتلك 64 نقطةـ ليكون اللقب التاسع على التوالي والثلاثون في تاريخه.