الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"دك السبيل يا منزلاوي".. تفاصيل استشهاد النقيب عمر القاضي في كمين البطل بالعريش

الشهيد البطل
حوادث
الشهيد البطل
الإثنين 10/مايو/2021 - 11:32 م

عرضت حلقات مسلسل “الاختيار 2”، دور العناصر الإرهابية في التخطيط وتنفيذ عمليات استهداف وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد إبراهيم، واغتيال الشهيد محمد مبروك، فضلًا عن تنفيذ عمليات إرهابية كبرى منها تفجير مديريتي أمن الدقهلية والقاهرة، وكيف نجحت وزارة الداخلية وقطاع الأمن الوطني في تتبع العناصر الإرهابية والقبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة.

وسلطت الحلقة 28 الضوء على دور العناصر الإرهابية في التخطيط وتنفيذ عملية كمين العريش “البطل” 14، يوم 5 يونيو 2019 والذي تصدت له قوات أمن الكمين للإرهابيين ببسالة واستشهد فيه ضابط وأمين شرطة و6 مجندين، بينما قتل 5 إرهابيين في الهجوم، وكان من ضمن الشهداء النقيب عمر القاضي، وأثناء الهجوم الإرهابي تحدث عمر القاضي عبر اللاسلكي، مطالبا القوات بدعمهم وطالبهم بدك الكمين، لضمان القضاء على العناصر الإرهابية المنتشرة حوله الكمين.

والتحق الشهيد القاضي بكلية الشرطة سنة 2013، وتخرج فيها سنة 2017 وكان قد تمني النقيب عمر القاضي، وكان يتمنى أن يكون من ضمن الشهداء، حيث كتب عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” في 27 أكتوبر 2017: ” صباح الخير يا مصر الحقنا بالشهداء يا رب”.

وفي حوار خاص لـ"القاهرة 24” مع والدة الشهيدة، قالت: “كان عمر كثير الدعاء في أن ينال الشهادة، ومن المفترض أن تسعدها هذه الدعوة ولكنها كانت تزعجها كثيرًا، وقلت له يارب اليوم دا ميجيش عليا وأنا عايشة"، مضيفة أنه دخل العمليات الخاصة بكامل إرادته، وكان مُحب جيد لعمله ودائمًا يتمني أن يفدي بروحه في سبيل الوطن.

وأضافت أنه بعدما أُصُيب في العملية الشاملة، بالعريش عام 2018، والتي أسفر عنها "بتر في عقلة إصبع يده"، وذلك بعد تخرجه بعام، أصبحت غير مطمئنة عليه، وطلبت منه أن لا يعود إلى العريش مرة أخرى، ويتقدم بطلب خدمته  بمجلس الدولة، ولكنه رفض أن يترك الشهادة التي يتمني أن ينالها، قائلًا: " أنتّ عارفة يا أمي أنا بحب شغلي جدًا، مش نفسك تبقي أم الشهيد"، ولكنها كانت دائمة القلق عليه، ولكنه كان يواظب علي التواصل معها حتي يطمئنها عليه، وذلك بسبب شجاعته المعروف بها.

وقالت إنها علمت بخبر استشهاده، بعد ساعات من وفاته، وذلك بسبب أن كمال شقيقه والذي يكبر عنه بأربع سنوات، قام بفصل جميع الأجهزة الكهربائية التي كانت تعرض الأخبار حينها، وفصل الإنترنت حتي لا تعلم ولا يصيبها مكروه، ولكن حسها الأموي لم يخونها وشعرت بقبضة في قلبها ومع ظهور الحزن الذي طغي علي جميع من بالمنزل شعرت بأن هناك أذي أصاب عمر، وبالإلحاح قال لها شقيقه أن عمر أصبح شهيد وبطل مثلما كان يتمني.

وذكرت أنها كانت في سرور هي وكل أسرتها، عندما ذكر مسلسل الاختيار2، المشاهدين بيوم الاستشهاد وكيف تصدي عمر حينها لجميع العناصر الإرهابية، التي هجمن علي الكمين الذي حمل اسم " البطل 14"، حيث بدأت العناصر الإرهابية بالهجوم على الكمين بالتزامن مع تكبيرات العيد صبيحة 5 يونيو 2019، بينما كان المصريون يحتفلون بعيد الفطر المبارك، وقام الشهيد بالتصدي لهم بشجاعة وبادلهم إطلاق النيران حتى أوقعوا 5 من العناصر الإرهابية.

وطالب القاضي قوات الدعم عبر اللاسلكي بدك الكمين لضمان القضاء التام على العناصر الإرهابية المنتشرة حولهم.

وكانت أعلنت وزارة الداخلية استشهاد ضابط، وأمين شرطة، و6 مجندين، بينما قتل 5 إرهابيين في الهجوم على كمين أمني بشمال سيناء، وكان من ضمن الشهداء ملازم أول عمر القاضي.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من تتبع خط سير العناصر الإرهابية، ونجحت في القضاء على 14 عنصرا إرهابيا، أثناء اختبائهم داخل أحد المنازل المهجورة بقطعة أرض فضاء في حي المساعيد، وعُثر بحوزتهم على 14 بندقية آلية و3 عبوات متفجرة.

تابع مواقعنا