رئيس التحرير
محمود المملوك

محلل أداء صن دوانز: أتمنى تكرار الخماسية أمام الأهلي.. وموسيماني لن يغير أسلوب لعبه أمامنا (حوار)

 جولام فالوديا
جولام فالوديا

تواجد جولام فالوديا، محلل أداء فريق ماميلودي صن دوانز الجنوب أفريقي، في مدرجات ملعب ستاد القاهرة، من أجل متابعة مباراة الأهلي والزمالك في الدوري الممتاز والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.

وجاء تواجد جولام، من أجل متابعة الأهلي قبل المواجهة المرتقبة بينه وبين صن داونز، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، المقررة السبت المقبل.

وكانت القرعة، أوقعت الأهلي حامل اللقب، في مواجهة صن دوانز في ربع نهائي البطولة الإفريقية، حيث يقام الذهاب في الخامس عشر من مايو الجاري، بينما تقام مباراة الإياب في الثاني والعشرين من نفس الشهر في بريتوريا.

وحرصنا في القاهرة 24 على إجراء حوار مع جولام فالوديا، وملاحظاته عن الأهلي في القمة وجاء الحوار كالتالي:

- في البداية.. ما رأيك في مستوى المباراة بين الفريقين؟
الفريقان جيدان، ويمتلكان جودة ممتازة، وكان هناك العديد من الفرص للتسجيل، وأرى أنها كانت مباراة متوازنة بين الفريقين.

- هل تابعت مباراة الأهلي أمام الاتحاد قبل القمة؟ وما الفارق بينهما؟
هناك اختلاف كبير بين المباراتين، المنافس مختلف، الزمالك فريق قوي، والمؤكد أن مباراة اليوم، كان لها ترتيبات مختلفة لدى اللاعبين، والرغبة مختلفة بين المباراتين، وأعتقد أن مباراة الزمالك أهم عند لاعبي الأهلي.

- كيف ترى تأثير نتيجة مباراة اليوم على لاعبي الأهلي في مباراتكم؟

لا أعتقد أن لمباراة اليوم أي تأثير على الأهلي أمامنا، الأهلي فريق كبير ولديهم طموح كبير في بطولة أفريقيا، ولا أرى أنها ستؤثر فيهم، فهي مباراة مختلفة.

- هل لاحظت وجود أي تأثر بدني للاعبي الأهلي من ضغط المباريات؟

لا يوجد أي تأثير بدني، نحن أيضًا نلعب الكثير من المباريات في وقت قصير، ولدينا ضغط في المباريات، إننا في نفس الموقف مثلهم، أعتقد أن مدربا الفريقين، لديهما اهتمام بالاستشفاء، وسيدفعون باللاعبين الأكثر جاهزية، لديهم لاعبون أقوياء بدنيًا مثل أفشة، وبدر بانون، والسولية.

- ما هي أبرز ملاحظاتك عن الأهلي اليوم؟

الأهلي هو الأهلي، لا يوجد لدي ملاحظات جديدة عنه وأعتقد إذا كانت موجودة ستكون لتدعيم قرارات الجهاز الفني، إنهم ليس فريق صغير لا نعرف عنه شيء ونواجهه لأول مرة، إنه الأهلي، ودائمًا لديهم القدرة على التحكم في المباريات، وقادرون على استغلال الفرص.

- من تتوقع أن يكون الأخطر في الأهلي خلال مباراتكم؟

الأهلي يمتلك العديد من اللاعبين الرائعين، مثل أفشة، والشحات، ومحمد شريف، وعمرو السولية وقدموا مباراة رائعة اليوم ومحمد هاني الظهير الأيمن، وبدر بانون، وربيعة في الدفاع، الفريق كله يشكل خطورة، لديهم لاعبون رائعون في كل الخطوط، الفريق كله مهم لديهم.


- سبق وعملت مع موسيماني.. هل تتوقع أن يغير أسلوب اللعب أمامكم؟
أعتقد أنه لن يكون هناك أي تغيير في أسلوب اللعب، النقطة الأهم هي أنه يعرف أن الأهلي فريق كبير ويرغب في الفوز بدوري أبطال أفريقيا، وسيرغب في الضغط على خطوطنا من أجل خلق الفرص.

- نعلم أن أخاك هو محلل أداء الأهلي.. هل تحدثت معه حول اللقاء؟

بعد القرعة كان هناك حالة خاصة في العائلة، حيث إننا سنلتقي مرة أخرى وأنه سيعود للمنزل عندما يأتي مع فريقه، ونتحدث أحيانًا لكن تلك الفترة لا نتحدث بسبب المباراة، نحن الآن أعداء، لكن بعد المباراة سنعود أخوين مرة أخرى.

- هل من الممكن نرى خماسية جديدة؟

أتمنى، لكنني أعتقد أنها لن تحدث مرة أخرى.

هل لفت نظرك أي لاعب من الزمالك؟

أعرف العديد من اللاعبين في الزمالك،  زيزو، وأشرف بن شرقي، لاعبان جيدان، وشيكابالا والذي سبق وأن لعبنا ضده في نهائي دوري الأبطال، إنه لاعب جيد، والزمالك يمتلك فريقا قويا.

عاجل