رئيس التحرير
محمود المملوك

بيتسو موسيماني يجتمع بوفد صن داونز بعد مواجهة الزمالك

وفد صن داونز والاجتماع
وفد صن داونز والاجتماع مع موسيماني

حرص بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على تبادل الحديث مع خالد علي، المنسق العام لنادي ماميلودي صن دوانز الجنوب أفريقي، وجولام فالوديا، محلل أداء الأخير عقب مواجهة الزمالك.

والتقى الثلاثي، عقب مواجهة الزمالك وتبادلوا الحديث، قبل مباراة الأهلي وصن وداونز في ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

تواجد علي و فالوديا، في مدرجات ملعب ستاد القاهرة، من أجل متابعة مباراة الأهلي والزمالك في الدوري الممتاز، قبل مواجهة الأحمر المقررة السبت المقبل.

وكانت القرعة، أوقعت الأهلي حامل اللقب، في مواجهة صن دوانز في ربع نهائي البطولة الإفريقية، حيث يقام الذهاب في الخامس عشر من مايو الجاري، بينما تقام مباراة الإياب في الثاني والعشرين من نفس الشهر في بريتوريا.

خطف فريق الزمالك تعادلًا إيجابيًا بهدف لكل منهما، أمام نظيره فريق الأهلي، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الاثنين، على ستاد القاهرة الدولي، في الجولة الـ21 من مسابقة الدوري الممتاز.

بهذا التعادل، يحتل فريق الأهلي المركز الثاني برصيد 43 نقطة، بينما يحتل فريق الزمالك المركز الأول برصيد 44 نقطة.

وفي بداية المباراة، كرة طولية من الونش من الخط الخلفي لصالح الزمالك، شتتها دفاع الأهلي لتصل إلى شيكابالا الذي فشل في استلام الكرة لتنتهي الخطورة بوصول الكرة إلى الشناوي.

وفي الدقيقة 7، خطأ من رامي ربيعة مدافع الأهلي، تصل إلى أشرف بن شرقي يسار منطقة الجزاء الذي حاول المراوغة بدلًا من التسديد ليخرج الشناوي حارس مرمى الأهلي، ويمسك الكرة.

وكاد الأهلي أن يحرز الهدف الأول، بعد هجوم مرتد لصالح الفريق الأحمر، ومن ثم تمريرة من أفشة إلى حسين الشحات الذي حاول مراوغة محمود الونش، لكن قطع الكرة وشتتها بعيدا عن المرمى.

في الدقيقة 10 جاءت كرة عرضية من الطرف الأيسر لصالح الزمالك، عن طريق أحمد فتوح، شتتها رامي ربيعة لتصل إلى فرجاني ساسي الذي استلم الكرة خارج منطقة الجزاء.

وكان هناك كرة عرضية من الطرف الأيسر لصالح الزمالك عن طريق أحمد فتوح، شتتها دفاع الأهلي لتصل إلى طارق حامد خارج منطقة الجزاء سددها قوية تصدى لها محمد الشناوي حارس المرمى.

في الدقيقة 20، كاد شيكابالا أن يحرز الهدف الأول لفريق الزمالك، بعد أن اخترق من يمين منطقة الجزاء وسدد كرة رائعة بالقدم اليسرى تصدى لها محمد الشناوي، لترتد إلى أشرف بن شرقي، الذي سدد كرة بالقدم اليسرى من يسار الستة ياردة لكن تصدى لها الشناوي مرة أخرى، ثم شتتها دفاع الأهلي.

وحصل فرجاني ساسي لاعب فريق الزمالك، على بطاقة صفراء أولى في الدقيقة 22، بعد تدخل قوي على عمرو السولية لاعب الأهلي.

وفي الدقيقة 33، تمريرة رائعة محمد شريف بعد التحام بدني مع محمود الونش، ومن ثم مرر الكرة إلى حسين الشحات داخل منطقة الجزاء سدد كرة قوية بجوار القائم الأيمن.

وحصل أيمن أشرف لاعب فريق الأهلي، على بطاقة صفراء في الدقيقة 42، بعد تدخل قوي على شيكابالا.

وانتهى الشوط الأول من مباراة القمة، بين الأهلي والزمالك بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، هجوم مرتد لصالح الأهلي عن طريق محمد مجدي أفشة، وأرسل كرة طولية قطعها شيكابالا لاعب الزمالك.

وكاد الزمالك أن يحرز الهدف الأول، بعد تسديدة من أحمد سيد زيزو، من يمين منطقة الجزاء تصدى لها محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 60، أخطر فرصة لفريق الزمالك، بعد كرة مقوسة من زيزو من الطرف الأيمن لتمر من أمام يوسف أوباما، لتصل إلى أشرف بن شرقي، سددها بالقدم اليمنى مرت بعيدة عن القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 64، أجرى بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الأهلى، التبديل الأول بخروج حسين الشحات ونزول صلاح محسن.

وكاد فريق الأهلي، أن يحرز الهدف الأول، بعد تمريرة رائعة من محمد مجدي قفشة إلى محمد شريف يسار منطقة الجزاء الذي انفرد بالمرمى، وسدد كرة بالقدم اليسرى أنقذها محمد عواد حارس مرمى الزمالك بنجاح.

وأحرز فريق الأهلي الهدف الأول في شباك الزمالك عن طريق صلاح محسن في الدقيقة 72، بعد تمريرة طولية رائعة من عمرو السولية إلى صلاح محسن، ومن ثم راوغ محمد عواد، وسدد كرة من داخل الشباك.

وتعادل فريق الزمالك عن فرجاني ساسي في الدقيقة 80، بعد تمريرة من حازم إمام من الطرف الأيمن، قام طارق حامد بتفويت الكرة لتصل إلى فرجاني ساسي خارج منطقة الجزاء، سددها رائعة بباطن القدم في شباك محمد الشناوي حارس الأهلي.