الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على المواد الغذائية الهامة لاستعادة وظيفة الأمعاء

المواد الغذائية الهامة
صحة وطب
المواد الغذائية الهامة لاستعادة وظيفة الأمعاء
الثلاثاء 11/مايو/2021 - 08:36 ص

هناك بعض الأنظمة الغذائية التي تتسبب في إرهاق الأمعاء وعدم قيامها بوظائفها بالشكل المرغوب فيه، وذلك يكون نتيجة عدة أسباب منها اتباع الأنظمة الغذائية غير الصحية في شهر رمضان المبارك، حيث يقوم بعض الأشخاص بمجرد سماع الأذان بتناول مختلف الأطعمة وبعدها الحلويات والمشروبات الغنية بالسكريات، وبالطبع كل ذلك من العادات الشائعة الخاطئة التي تؤثر على وظيفة الأمعاء، لذلك هناك بعض الأطعمة التي ينصح بها الخبراء لاستعادة الأمعاء لوظائفها.

 

قال الدكتور توماس فريلينج رئيس قسم الطب الباطني وأمراض الجهاز العصبي بمستشفى هيليوس في كريفيلد بألمانيا لموقع  Focus.de إن من الضروري اتباع حمية غذائية متوسطة والتي تضم مواد نباتية كثيرة، كما يجب تناول المواد الغذائية الغنية بالألياف وقليلة الكربوهيدرات، وعدم تناول اللحوم والحلويات أكثر من مرة أو مرتين في الأسبوع.

 

وأضاف توماس أنه لا بد من إضافة البقوليات مثل البازلاء، الفاصولياء، العدس، والحمص ، بالإضافة إلى أهمية تناول الخضروات مثل السبانخ، الكرنب والجزر.

 

كما نصح  فريلينج بضرورة تناول فاكهة الموز لأنه غني بمادة الإينولين التي تؤثر بشكل إيجابي في العمليات المضادة للالتهابات، وأيضًا تناول الأسماك لأنها غنية بالدهون غير المشبعة التي تعمل على تعزيز نمو الخلايا وتقوية جهاز المناعة، كما يجب التركيز على لب الخضروات والفواكه حيث أن ثمار التفاح والجزر تحتوي على مواد مغذية ومفيدة للغشاء المخاطي.

 

وأشار رئيس قسم الطب الباطني إلى أن البطاطا وقشرتها تعد مصدر هام لحمض الزبدة الذي يقوم على حماية الأمعاء وتزويد الخلايا الموجودة بها بالطاقة، ومثلها يكون الخبز الأسود والكرنب.

تابع مواقعنا