الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. اجتماع وزاري طارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث اعتداءات إسرائيل في القدس

جامعة الدول العربية
تقارير وتحقيقات
جامعة الدول العربية
الثلاثاء 11/مايو/2021 - 08:49 ص

تعقد جامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، اجتماع طارئ على مستوى وزراء الخارجية العرب، برئاسة قطر -الرئيس الحالي لمجلس الجامعة- استجابة للطلب المقدم من السلطة الفلسطينية، لبحث الجرائم والاعتداءات الإسرائيلية في القدس المحتلة، والمقدسات الإسلامية والمسيحية، خاصة المسجد الأقصى المبارك.

 

وستتضمن الجلسة مناقشة الاعتداءات الوحشية والمخططات للاستيلاء على منازل المواطنين المقدسيين، خاصة بحي الشيخ جراح في محاولة لتفريغ المدينة من سكانها وتهجير أهلها.

 

وعقد مجلس الأمن الدولي أمس الاثنين، جلسة طارئة لمناقشة تطورات اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المواطنين الفلسطينيين في القدس، بناءً على طلب مقدم من تونس.

 

ويدرس مجلس الأمن الدولي بيانًا مقترحًا يدعو إسرائيل إلى وقف عمليات الإخلاء والدعوة إلى ضبط النفس، واحترام الوضع التاريخي الراهن في الأماكن المقدسة، وفقًا لوكالة أسوشتيد برس الأمريكية.

 

ونقلت الوكالة الأمريكية نقلا عن دبلوماسيين بالمجلس، أن الأعضاء أعربوا عن قلقهم إزاء الاشتباكات وتصاعد العنف، فيما قالت سفيرة أيرلندا لدى الأمم المتحدة جيرالدين بيرن ناسون، إنه يجب على مجلس الأمن أن يتحدث علنًا، إلا أن الولايات المتحدة التي تمثل الحليف الأول لإسرائيل قالت إن البيان قد لا يكون مفيدًا في الوقت الحالي.

 

كما وافقت واشنطن على أن يناقش خبراء المجلس البيان، وسط مطالب من جميع الأعضاء بأنه يجب اتخاذ بعض الخطوات تجاه إسرائيل من قبل مجلس الامن الدولي.

تابع مواقعنا