الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قناصل عدد من الدول الأوروبية يزورون حي الشيخ جراح بالقدس

حي الشيخ جراح
سياسة
حي الشيخ جراح
الثلاثاء 11/مايو/2021 - 12:00 م

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بتوافد قناصل عدد من الدول الأوروبية على حي الشيخ جراح في القدس، للاطلاع على أوضاع  الفلسطينيين هناك، وفق ما أوردته في نبأ عاجل لها قبل قليل.

وأوضح قناصل الدول الأوروبية، أن الأحداث الجارية، في حي الشيخ جراح في القدس، وإخلاء عائلات فلسطينية، يثير القلق الشديد، حيث تعد أعمالا غير قانونية، بموجب القانون الإنساني الدولي، ولا تؤدي إلا إلى تأجيج التوتر على الأرض.

وفي بيان صادر عقب زيارة حي الشيخ جراح، دعا قناصل الدول الأوروبية، سلطات الاحتلال الإسرائيلي، إلى التحرك لتهدئة التوتر في القدس، وتجنب أعمال التحريض حول المسجد الأقصى.

ودعوا في بيان صدر عنهم عقب زيارتهم لحي الشيخ جراح، صباح اليوم الثلاثاء، للتعرف على أوضاع الأسر الفلسطينية المهددة بالإخلاء، السلطات الإسرائيلية إلى التحرك بشكل عاجل لتهدئة التوتر الحالي في القدس، وتجنب أعمال التحريض حول المسجد الأقصى واحترام الوضع الراهن.

وكان القناصل استمعوا إلى شرح من أهالي حي الشيخ جراح، عن إجراءات اخلائهم، والاعتداءات التي يتعرضون لها من قبل شرطة الاحتلال، حيث أكد الأهالي حقهم في البقاء في منازلهم، وعدم الرضوخ قرار يقضي بإخلائهم من منازلهم.

يأتي ذلك بعد المواجهات التي شهدت الأيام الماضية بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، إثر عزم قوات الاحتلال تهجير أهل حي الشيخ جراح، ومحاولات اقتحام المسجد الأقصى من قبل مستوطنين وشرطة الاحتلال.

وفي سياق آخر، تجدد القصف الإسرائيلي على قطاع غزة صباح اليوم الثلاثاء من خلال زوارق تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلية؛ للرد على هجمات صاروخية، تم إطلاقها من قطاع غزة.

تابع مواقعنا