الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة تعلن رفع درجة الطوارئ القصوى بمستشفيات الشرقية استعدادًا لعيد الفطر

مديرية الشئون الصحية
محافظات
مديرية الشئون الصحية بالشرقية
الثلاثاء 11/مايو/2021 - 11:26 ص

أعلن الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، رفع درجة الطوارئ القصوى بكافة المستشفيات العامة والمركزية بنطاق المديرية؛ استعدادًا لاستقبال عيد الفطر المبارك.

 

وأوضح وكيل وزارة الصحة، في بيانٍ له، أنه سيتم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات العامة والمركزية والقرى والوحدات الصحية، فضلًا عن تجهيز غرف العمليات والطوارئ لاستقبال أية حالات طارئة خلال إجازة عيد الفطر.

 

وفي وقتٍ سابق، أعلنت مديرية الأوقاف بمحافظة الشرقية، عن تخصيص 7 آلاف و558 مسجدًا من المساجد الكبرى، وذلك لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، وفقًا للتعليمات والإجراءات الوقائية والاحترازية التي أقرتها الدولة لمنع انتشار وتفشي فيروس كورونا المُستجد.

 

وتم التأكيد على أن المساجد التي تقرر فتحها أمام المصلين لأداء صلاة عيد الفطر هي المساجد التي استوفت الاشتراطات التي أقرتها الدولة وانطبقت عليها من المساجد الكبرى.

 

من جانبه، قال الدكتور محمد حامد، وكيل مديرية الأوقاف بمحافظة الشرقية، إنه لن يُسمح على الإطلاق بإقامة الصلاة بأي أماكن أخرى غير التي جرى تخصيصها، في إشارة إلى عدم السماح بصلاة عيد الفطر في أيٍ من الساحات بنطاق ودائرة المحافظة.

 

وأشار وكيل مديرية الأوقاف بمحافظة الشرقية، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، إلى أن الصلاة ستتم وسط إجراءات وقائية واحترازية مُشددة لمنع انتشار فيروس كورونا المُستجد، وأنه لن يُسمح لأي مواطن بدخول المسجد دون سجادة للصلاة وكمامة للوجه، مع الالتزام بالمسافات التباعدية ومنع اصطحاب الأطفال للمساجد.

مج وصورة وكحك العيد.. هدايا خاصة للأطفال مرضى التمثيل الغذائي والحساسيات بالزقازيق

تابع مواقعنا