الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غرف عمليات وتطبيق الغلق الكامل.. كتاب دوري لمنع احتفالات العيد في الشرقية

محافظة الشرقية
محافظات
محافظة الشرقية
الثلاثاء 11/مايو/2021 - 11:48 ص

أصدر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم الثلاثاء، الكتاب الدوري رقم 8 لسنة 2021؛ بشأن رفع درجة الاستعداد القصوى بالقطاعات الخدمية والتنفيذية بنطاق المحافظة، استعدادًا لاستقبال عيد الفطر المبارك.

 

ونصَّ الكتاب الدوري، على تقديم كافة الخدمات العامة لجموع المواطنين وتوفير سبل الراحة والطمأنينة لهم ونشر الأمن والأمان في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة التي تمر بها البلاد لمجابهة انتشار وتفشي فيروس كورونا المُستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

 

وأوضح "غراب" في بيانٍ له، أن الكتاب الدوري تضمن ما يلي:-

- تفعيل غرف العمليات الفرعية بكافة المراكز والمدن والأحياء ومديريات الخدمات، وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة؛ للتعامل مع المشكلات الطارئة وحلها فورًا.
 

- إلغاء كافة الإجازات لجميع القيادات التنفيذية على مستوى المحافظة، وضرورة تواجد مديري المديريات أو وكلائهم، الذين يرتبط عملهم بتقديم خدمات للمواطنين، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء أو نوابهم، للتصرف فيما يطرأ من وقائع وأحداث والإخطار بها فورًا.

- الاستمرار في التطبيق الحاسم لكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع أية تجمعات خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

- الغلق الكامل لجميع المتنزهات والحدائق العامة والأماكن التي قد تشهد تجمعات، وكذا الميادين العامة التي بها مناطق خضراء، والالتزام بتطبيق القرارات الوزارية بمواعيد غلق المحلات والمقاهي والكافيهات والمنع التام من تداول وشرب "الشيشة" وغيرها من الإجراءات السلبية.

- تكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات بمحيط المساجد التي ستشهد صلاة العيد، والبالغ عددها 7558 مسجد بنطاق المحافظة، مع التطبيق الحاسم  للإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة داخلها وعدم اصطحاب الأطفال؛ للحد من انتشار الفيروس.

 

وأكد المحافظ، على مدير مديرية الزراعة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية القروية والأجهزة الأمنية، بتكثيف كافة الجهود وتشديد الرقابة خلال إجازة عيد الفطر المبارك؛ لمنع التعديات على الرقعة الزراعية وأراضي أملاك الدولة ومخالفات البناء، والتعامل مع المخالفة في مهدها بكل حزم وقوة، أولًا بأول قبل تطورها دون أي تهاون، مع استمرار أعمال التطهير والتعقيم للشوارع العامة والمواصلات ووسائل النقل الجماعي، وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني.

 

كما وجه المحافظ، وكيل وزارة الصحة، برفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات العامة والمركزية والقرى والوحدات الصحية، وتجهيز غرف العمليات والطوارئ لاستقبال أي حالات طارئة خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

 

وكلف "غراب" رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف أعمال النظافة والتطهير بجميع شوارع المدن والميادين العامة، وشرطة المرافق بمنع أية إشغالات بالمخالفة لقرارات الحظر التي قد تحدث خلال إجازة العيد.، مشددًا على وجود طاقم إداري وفني بمرافق مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والمستشفيات العامة والمركزية والقروية والوحدات الصحية في مواقعهم طوال أيام إجازة العيد، وأداء الدور المنوط بهم لتفقد أعمال المرافق والتأكد من سلامتها وتقديم الخدمات على الوجه الأكمل لكافه المواطنين، وإصلاح أية أعطال قد تطرأ خلال أيام العيد.

 

وشدد المحافظ، على وكيلة وزارة التموين والتجارة الداخلية بالشرقية، بالتنسيق مع الشركة القابضة للسلع الغذائية؛ لزيادة المعروض من السلع الأساسية بكافة أنواعها لجموع المواطنين، على أن تباع تلك السلع بأسعار مناسبه، خدمة لمحدودي الدخل من المواطنين بمراكز المحافظة، مع استمرار المرور اليومي المكثف بالتنسيق مع مباحث التموين ومديرية الشئون الصحية وجهاز شئون البيئة بالمحافظة؛ لمتابعة حركة الأسواق ومحلات الجزارة والأسماك والتأكد من جود المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية.

 

وفي ختام تعليماته ونشر الكتاب الدوري، أكد محافظ الشرقية على التنسيق مع إداره المرور والإدارات الفرعية التابعه لها بالمراكز؛ لتكثيف الحملات المرورية والدورية على الطرق العامة والرئيسية، للتصدي لكافة المخالفات وتحقيق الانضباط المروري ومواجهة المخالفين لقرارات الحظر ومنع وقوع حوادث على الطرق، فضلًا عن اتخاذ كافة الاحتياطات المرورية لتحقيق أقصى سيولة لحركه السيارات.

الصحة تعلن رفع درجة الطوارئ القصوى بمستشفيات الشرقية استعدادًا لعيد الفطر

تابع مواقعنا