السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: مشروع الـ100 مركب نواة لأسطول صيد مصري دولي يقوده الشباب

الرئيس عبد الفتاح
سياسة
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الثلاثاء 11/مايو/2021 - 12:54 م

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن مشروع بناء 100 مركب صيد في هيئة قناة السويس، سيكون نواة لأسطول صيد يسمح لمصر بالخروج في المياه الدولية ويقوده الشباب، مؤكدا توفر كل المعدات المطلوبة في هذه المراكب، حيث اجتازوا ما يقرب من 90% من المطلوب.

وأضاف خلال تفقده عددا من المشروعات التابعة لهيئة قناة السويس أنه يشهد اليوم رفع العلم المصري على 34 مركب صيد من إجمالي 100 مركب تعمل الهيئة العامة لقناة السويس عليها منذ نحو عام ونصف، موضحا أن قيمة المركب تقدر بنحو 17 أو 18 مليون جنيه.
 

وتابع : “عشان مننساش الرقم نقول 20 مليون، يعني لو قلنا 100 مركب يبقى 2 مليار جنيه”.
 

وأضاف السيسي: "أن المركب يعمل عليها بين 8 إلى 14 شخصًا طواقم مجهزة بشكل كامل على أن تعمل في المياه الإقليمية والدولية، ففيها رادار وأجهزة اتصال وفيها ثلاجة ومصنع ثلج صغير ومحطة تحلية مياه صغيرة".

وقال رئيس الجمهورية إن هيئة قناة السويس عملاقة وشركة لها رؤية في المحافظة على مرفقها وتطويره بما يتلاءم ويتوافق مع حركة التجارة في العالم.
 

وأضاف رئيس الجمهورية، خلال كلمته، منذ قليل: "اللي انتوا سمعتوه النهاردة عن تحسين حركة المجرى الملاحي في الجزء الجنوبي، الجزء اللي حصل فيه المشكلة، نقول إنه آخر 50 كيلو، سواء الـ10 الموجودين في البحيرات المرة أو على امتداد الجزء الآخر حتى خليج السويس.. كنت أتمنى إن اللي يعمل الشغل كله هيئة قناة السويس، يعني عندنا كراكات كبيرة وعملاقة، وفي كراكة هتنضم للأسطول في شهر أغسطس، وبالتالي ممكن إحنا كهيئة بمواردنا ومعداتنا نقوم بالعمل ده، ويمكن الاستعانة ببعض الشركات".

تابع مواقعنا