الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء إنتاج السيارة الكهربائية بشركة النصر منتصف 2022 بطاقة إنتاجية 25,000 سيارة سنويًا

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 11/مايو/2021 - 01:44 م

أجرى هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، صباح اليوم، زيارة إلى شركة النصر لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام.

وتفقد الوزير خلال الزيارة السيارة E70 الكهربائية كاملة الصنع في شركة دونج فونج بالصين، والتي تم استيراد 13 منها لعمل الاختبارات لها في الأجواء المصرية.

وتعد هذه الخطوة ضرورية قبل الوقوف على المواصفات النهائية للسيارة التي سيتم إنتاجها محليًا بمصانع شركة النصر للسيارات التي ستحمل علامتها "نصر" المعروفة، ومن المقرر البدء في الاختبارات أول يونيو المقبل لفترة 3 أشهر.

وناقش توفيق مع العضو المنتدب لشركة النصر للسيارات المهندس هاني الخولي، والإدارة التنفيذية للشركة، بعض التفاصيل الخاصة بشحن الكهرباء من خلال مختلف أنواع الشواحن المتوفرة من خلال المحطات العامة الحالية ويبلغ عددها حوالي 75 محطة مخطط زيادتها إلى 3000 محطة في السنة الأولى لإنتاج السيارة E70.

وأكد أن التوجه نحو إنتاج السيارات الكهربائية يأتي في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية بتحقيق استراتيجية تصنيع السيارات الكهربائية وتوطين هذه الصناعة ذات التكنولوجيا الحديثة والصديقة للبيئة وتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري، ومواكبة التقدم العالمي في صناعة السيارات والحفاظ على البيئة.

وأشار الوزير إلى أنه من المستهدف بدء إنتاج السيارة الكهربائية بشركة النصر للسيارات منتصف عام 2022 بطاقة إنتاجية تصل إلى 25,000 سيارة سنويًا في الوردية الواحدة، لتكون أول سيارة كهربائية مصرية الصنع.

تابع مواقعنا