الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ دمياط تعلن رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك

محافظ دمياط
محافظات
محافظ دمياط
الثلاثاء 11/مايو/2021 - 01:31 م

ترأست  الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، جلسة المجلس التنفيذي المُنعقدة، اليوم الثلاثاء، بحضور إسلام إبراهيم نائب محافظ دمياط واللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة واللواء مجدي الوصيف السكرتير العام المساعد وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

وبدأت جلسة المجلس بتهنئة أبناء محافظة دمياط بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك، داعيةً الله أن يعيده على مصر وشعبها بالخير والرخاء.

 وفي ضوء ذلك، أعلنت "محافظ دمياط" رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال العيد، مشددة على متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية و الوقائية للتصدي لأزمة كورونا، لاسيما القرارات التي أعلنها رئيس الوزراء في الاجتماع الأخير للجنة العليا لإدارة أزمة كورونا التي تستهدف الحد من انتشار هذا الوباء وكذا مواعيد غلق المحال العامة والمطاعم والمولات التجارية في تمام التاسعة مساءً حتى 21 مايو والغلق الكامل لشواطئ رأس البر والحدائق والمتنزهات ومنع أي تجمعات للمواطنين بها، مطالبة بعدم التهاون في تطبيق هذه الإجراءات، و التعامل بصرامة مع غير الملتزمين بالقرارات التي اتخذتها الحكومة مؤخرا.

ووجهت محافظ دمياط تعليماتها إلى مديرية التموين والتجارة الداخلية بتكثيف الحملات التفتيشية بشكل يومي على الأسواق والمخابز ومستودعات الغاز لأحكام الرقابة على تلك المنظومة والتأكد من توافر السلع التموينية والاساسية وصلاحيتها وبيعها بالأسعار المقررة وزيادة حصص مستودعات الغاز من الأسطوانات، وكذا تعزيز مراكز توزيع السلع والجمعيات التعاونية الاستهلاكية بالسلع الأساسية.

كما أكدت مديرية الصحة برفع حالة الطوارئ وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية بجميع المستشفيات وجاهزية مرفق الإسعاف، وواصلت المحافظ توجيهاتها إلى المديريات الخدمية بمنع أي فعاليات أو تجمعات أو مؤتمرات خلال فترة العيد، موجهة إدارة المواقف بمنع استخدام الحافلات الجماعية وأتوبيسات الرحلات، بينما ستعمل وسائل النقل العادية والسيارات بصورة طبيعية، ومتابعة مواقف سيارات النقل العام و الأجرة لعدم استغلال المواطنين وزيادة الأجرة، وشددت على تكثيف الحملات المرورية والدوريات لتحقيق السبولة المرورية بالشوارع والميادين والحد من الحوادث.

واطلعت "محافظ دمياط" على خطة مديرية الأوقاف لإقامة صلاة العيد وفقاً للضوابط الخاصة بصلاة الجمعة، حيث سيسمح بها فقط في المساجد التي يقام فيها حاليا صلاة الجمعة وبنفس الإجراءات الاحترازية.

وشددت محافظ دمياط على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالتصدي الحاسم لمواجهة ظاهرة البناء العشوائي على الأراضي الزراعية والتعديات على أملاك الدولة، ومنع أي محاولات قد تحدث خلال فترة العيد والإجازات وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، مؤكدة تكثيف حملات النظافة بكافة المناطق.

كما أعلنت عقد غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة لمتابعة الموقف أولا بأول، مطالبة الجميع مجددًا بالالتزام التام بكافة القرارات والإجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا.

ووافق المجلس على إطلاق اسم الجندي الشهيد محمد صابر فاروق السبع على مدرسة البصارطة رقم 2 بمركز دمياط تخليدًا لذكراه.

تابع مواقعنا