الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجمعية المصرية التركية: 4.6 مليار دولار تبادل تجاري بين البلدين في 2020

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 11/مايو/2021 - 02:00 م

نظمت جمعية رجال الأعمال الأتراك والمصريين "تومياد" حفل إفطارها السنوي، الذي أقيم بأحد الفنادق وسط القاهرة، بحضور عدد من رجال أعمال البلدين، والقائم بأعمال السفير التركي والملحق التعليمي والتجاري.
 

حضر من الجانب المصري المهندس شريف البربري عضو مجلس إدارة "تومياد" وعضو محلي إدارة شعبة المصدرين والمستوردين بالغرفة التجارية بالجيزة، والمهندس حماده العجواني عضو مجلس الإدارة، وعضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، والمهندس متى بشاي نائب رئيس مجلس إدارة "تومياد" وعضو الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، ومحمد حجازي عضو مجلس إدارة تومياد، ومحمد نحلة عضو مجلس الإدارة، ومن الجانب التركي، رجال الأعمال أحمد طوي عضو مجلس إدارة تومياد، والأستاذ نهاد اكينجى.

وقال المهندس حماده العجواني، عقب الإفطار، إن العلاقات الثقافية والاقتصادية والتجارية بين البلدين تاريخية وممتدة، مشيرا إلى أن "تومياد" تلعب دورا محوريا في مجال الأعمال المصري التركي، حيث أسهمت في زيادة التعاون التجاري بين القاهرة وأنقرة، وتعمل على التنمية الاقتصادية وتحسين مناخ الأعمال عن طريق عمل الدراسات وقياس الأداء وتبادل الآراء والخبرات.

وأوضح العجواني أن حجم التبادل التجاري بين البلدين يبلغ حوالي 4.6 مليار دولار في 2020، وذلك وفقا لجهاز التعبئة العامة والإحصاء المصري.

بينما أشار شريف البربري إلى أن ما تم تصديره من مصر إلى تركيا من حجم التبادل يبلغ نسبة 1.7 مليار دولار، ومن تركيا إلى مصر حوالي 2.9 مليار دولار.

في سياق متصل، أكد المهندس متى بشاي أهمية استمرار العلاقات الاقتصادية بين القوتين الاقليميتين كونهما سوقين كبيرين.

تابع مواقعنا