الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء اجتماع عاجل للجامعة العربية لبحث الاعتداءات الإسرائيلية في القدس

جامعة الدول العربية
أخبار
جامعة الدول العربية
الثلاثاء 11/مايو/2021 - 02:52 م

بدأت منذ قليل الجلسة الطارئة لجامعة الدول العربية على المستويين الوزاري عبر تقنية الفيديو كونفرانس، في دورة غير عادية برئاسة قطر الرئيس الحالي للمجلس الجامعة، وبطلب من دولة فلسطين، لبحث الجرائم والاعتداءات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة والمقدسات الإسلامية والمسيحية والاعتداء على المصلين.

كما ستناقش الجلسة  الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية والمخططات للاستيلاء على منازل المواطنين المقدسيين خاصة في حي الشيخ جراح في محاولة لتفريغ المدينة المقدسة من سكانها وتهجير أهلها.

وترأس وفد دولة فلسطين في الاجتماع  الوزاري الطارئ الافتراضي وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، وسفير دولة فلسطين مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح، والسفير المناوب لدى الجامعة العربية مهند العكلوك.  

ومن المقرر أن يخرج وزراء الخارجية العرب بقرار هام يؤكد مركزية القضية الفلسطينية بالنسبة للأمة العربية، وأن مدينة القدس الشرقية المحتلة، عاصمة دولة فلسطين، جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967، والتضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني والدعم القوي لصموده في مدينة القدس المحتلة بمواجهة سياسات وممارسات العدوان الإسرائيلي الممنهج الذي يستهدف تهويدها وتشويه هويتها العربية، وتهجير أهلها الفلسطينيين العرب.

ومن جانبه قال السفير اللوح إن فلسطين تعول كثيرًا على عقد الاجتماع الوزاري الافتراضي، مشيرًا إلى أن فلسطين تريد من  العرب تحرك عاجل وفوري لحشد موقف دولي ضاغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف جرائمها .

تابع مواقعنا