الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

معاقبة 3 عمال مسجد لمخالفتهم تعليمات الوزارة بأسيوط

الشيخ عاصم قبيصي
محافظات
الشيخ عاصم قبيصي - وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط
الثلاثاء 11/مايو/2021 - 03:39 م

أصدر الدكتور عاصم محمود قبيصي، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، اليوم الثلاثاء، قرارًا بنقل 3 عمال بمسجد  الشهيد عمار التابع لإدارة أوقاف ديروط جنوب إلى إدارة أوقاف المدينة شمال، لمخالفتهم تعليمات وزارة الأوقاف. 

وجاء ذلك بناء علي المذكرة المعروضة من إدارة أوقاف ديروط جنوب لوكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، والتي تضمنت مخالفتهم تعليمات وزارة الأوقاف، وتضمنت أسماء العمال المخالفين، محمد عبد الموجود، وأحمد علي أحمد، ونبيل عبد الرحمن عبد الغفار. 

وفي سياق سابق، أعلنت مديرية الأوقاف بمحافظة أسيوط، اليوم الاثنين، خطة استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك. 

وشكل الدكتور عاصم محمود قبيصي، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، غرفة عمليات مركزية بالمديرية، بمشاركة قيادات الدعوة ورؤساء الأقسام الدعوية وأعضاء المكتب الفني بالمديرية. 

وأصدر وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط تعليمات بإنشاء غرفة عمليات فرعية بكل إدارة فرعية، بدءا من اليوم وحتي يوم الجمعة المقبلة الموافق 14 مايو الجاري.

 وشدد على الالتزام الكامل بالضوابط التي حددتها وزارة الأوقاف في هذا الشأن، والتي تتمثل في صلاة العيد في المساجد الكبرى التي تقام بها صلاة الجمعة فقط، وعدم السماح بأداء صلاة العيد في الساحات أو خلافه غير المساجد المحددة، وارتداء المصلين للكمامة قبل دخول المسجد، واصطحاب المصلى الشخصي.

كما أكد قصيبي على مراعاة التباعد الاجتماعي، وعدم فتح دورات المياه، وفتح المسجد قبل الصلاة بـ 10 دقائق وغلقه بعدها بـ 10 دقائق، ولا تزيد مدة التكبير عن 7 دقائق،  ولا تزيد مدة الخطبة عن 10 دقائق كالجمعة، ولا يتم فتح مصليات السيدات إلا تحت إشراف واعظة أو مشرفة معتمدة من المديرية التابع لها المسجد، وعدم السماح باصطحاب الأطفال أو أي أطعمة أو مشروبات أيا كان نوعها على الإطلاق بمصليات السيدات أو أماكن صلاة الرجال.

تابع مواقعنا