السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلعت مصطفى: طرح أولى مراحل مشروع حدائق العاصمة منتصف العام

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 11/مايو/2021 - 03:11 م

قال هشام طلعت مصطفي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، إن المشروع الرئيسي للشركة خلال 2021 هو المشروع الذي ستنفذه الشركة في حدائق العاصمة على مساحة 5 آلاف فدان، موضحًا أن إجمالي استثمارات هذا المشروع تبلغ 800 مليار جنيه.

وذكر أنه من المتوقع أن تستوعب المدينة أكثر من 600 ألف نسمة، مضيفًا: “نعمل على المشروع بقوة للانتهاء من تصميماته تمهيدًا لطرح أولى مراحله في منتصف هذا العام”.

وأشار إلى “أن المشروع يستهدف الطبقة (B CLASS)، وتم البدء في إجراءات ومفاوضات مكثفة منذ نحو 4 أشهر مع الجهاز المصرفي، وعدد من المؤسسات المالية وأطراف عديدة، حتى نصل لأفضل أنظمة سداد، وسيتم الإعلان عن التفاصيل كاملة في يونيو، ونعتقد أنها ستمثل نقلة كبيرة في السوق، فيما يجري تصميم المدينة حاليًا في أمريكا”.

وأكد “أنه يتم العمل على المشروع بحيث يكون أكثر اتساقًا مع الاشتراطات البيئية العالمية ومعايير الاستدامة، لتكون مدينة خضراء بالكامل، وفي الوقت نفسه مدينة ذكية، يمكن التحكم بكل شئ فيها من خلال الهاتف المحمول أو اللاب توب”.

ولفت إلى “أنه يتم العمل على هذه الأفكار ساعين لتحقيق نقلة نوعية جديدة، على غرار الرحاب التي كانت النقلة الأولى عام 1995 وبعدها مدينتي 2005، وبالتالي سيكون المشروع في حدائق العاصمة النقلة الثالثة للشركة، بحيث تتوافق مع جيل 2020ـ2030، وسيتم النقل من خلالها أفكار مستحدثة لأول مرة تدخل السوق المصرية”.

تابع مواقعنا