الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تكليف رسمي لهيئة الدواء بتوفير أدوية كورونا في المستشفيات والصيدليات

هيئة الدواء
صحة وطب
هيئة الدواء
الثلاثاء 11/مايو/2021 - 03:33 م

كلفت الحكومة هيئة الدواء بتوفير جميع الأدوية الخاصة بعلاج فيروس كورونا المستجد، حيث يأتي ذلك في ظل تضافر الجهود لمواجهة الموجة الثالثة من الفيروس التي وصلت ذروتها خلال الفترة الأخيرة.

وتعمل هيئة الدواء المصرية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان على توفير الدواء في جميع المنافذ المخصصة خلال الفترة الأخيرة لمواجهة فيروس كورونا المستجد ومساعدة المصابين.

وفي إطار مجهودات الدولة لاحتواء عدوى فيروس كورونا، وتوفير اللقاحات التي يثبت فاعليتها لمكافحة الفيروس، والعمل على توفيرها لكافة المواطنين، وفي ضوء حرص هيئة الدواء المصرية على اتباع كافة المعايير العالمية والمحلية المعتمدة من أجل الحفاظ على صحة وحياة المواطن المصري، والحصول على لقاحات آمنة وفعالة وذو جودة عالية؛ أعلنت هيئة الدواء المصرية منح الترخيص الطارئ لاستخدام لقاح كورونا فاك (Corona-Vac) إنتاج شركة سينوفاك الصينية.
وصرح الدكتور محمود يس، رئيس الإدارة المركزية للمستحضرات الحيوية والمبتكرة بهيئة الدواء المصرية، بأن الهيئة رخصت اليوم الاستخدام الطارئ للقاح كورونا فاك (Corona-Vac) إنتاج شركة سينوفاك الصينية، وذلك بعد مروره بعمليات التقييم اللازمة بإدارات ومعامل هيئة الدواء، طبقا للقواعد العالمية والمحلية المتبعة للتأكد من أمان وجودة وفاعلية اللقاح.

تابع مواقعنا