رئيس التحرير
محمود المملوك

مشروب يساعد على حرق الدهون خلال عيد الفطر

 ماء الديتوكس
ماء الديتوكس

ساعات قليلة تفصلنا عن نهاية شهر رمضان الكريم، وتبدأ أيام عيد الفطر المبارك، الذي يستمر به خلل النظام الغذائي، وذلك نتيجة اختلاف أوقات الوجبات أو تناول الأطعمة الغنية بالدهون والحلويات وبالتالي احتساب المزيد من الوزن، لذلك هناك مشروب يخلصك من الوزن الزائد ويمكن تناوله باستمرار في آخر أيام رمضان وعيد الفطر المبارك.


مشروب الديتوكس من أكثر السوائل المفضلة التي يمكن أن يتناولها الفرد، لأنه سريع التحضير وملائم لارتفاع درجات الحرارة في موسم الصيف، كما يمكن شراء مكوناته من أي متجر وتحضيره في وقت قصير جدًّا، فهو يتكون من قطع الخيار والليمون الشرائح ومضاف إليه بعض من أوراق النعناع، ثم نضيف المزيج على كوب كبير من أبناء ونتركه يبرد في الثلاجة، ويتميز بقدرته الفائقة على إزالة السموم والدهون من الجسم وأيضا تقوية جهاز المناعة وتحسين الصحة بشكل عام.

فوائد ماء الديتوكس:

‏الترطيب: 
يساعد المشروب على ترطيب الجسم خاصةً في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، وذلك لأن الخيار يحتوي على نسب عالية من الماء والألياف التي تنعش الجسم وتعطيه الماء لأطول فترة ممكن.

تنشيط الجسم: 
يعطيك مشروب الديتوكس طاقة كبيرة للجسم فهو منشط عام له.

إنقاص الوزن:
يساعد تناول الليمون والخيار على إنقاص الوزن الزائد في الجسم حيث يقوم بحرق نسبة كبيرة من الدهون، وذلك بسبب خلوه من السكريات تمامًا.

مضادات الأكسدة: 
يمتلك ماء الليمون والخيار على كمية كبيرة  من مضادات الأكسدة، والتي تقوم بمحاربة الجذور الحرة في الجسم وبالتالي الوقاية من العديد من الأمراض.

بشرة صحية:
يحتويان على فيتامين ج ومضادات الأكسدة والسيليكا، تلك المكونات التي تقوم بتطهير الدم وتخلص البشرة من حب الشباب وتجعلها نضرة وحيوية.
 

تحسين الهضم:
يعد الماء هو الحل الأمثل لصحة الجهاز الهضمي، وعند استخدام ماء الليمون والخيار، تتضاعف فوائده، وذلك لأن العناصر الغذائية الموجودة به تساعد في تنقية الكبد والمعدة.