الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الصحة البريطاني: يمكن الاستغناء عن الكمامات الشهر المقبل

مات هانكوك
صحة وطب
مات هانكوك
الثلاثاء 11/مايو/2021 - 04:43 م

قال مات هانكوك، وزير الصحة البريطاني، إنه من الممكن الاستغناء عن أقنعة الوجه اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، الشهر المقبل.

وأضاف لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية أن الحكومة قد تغير القواعد المتعلقة بارتداء القناع الشهر المقبل، كخطوة رابعة من خريطة تخفيف القيود المفروضة بسبب الوباء.

وأوضح أن أولئك الذين تبلغ أعمارهم 35 عامًا أو أكثر سيُعرض عليهم لقاح فيروس كورونا قريبًا، حيث يتم حاليًا تطعيم كل شخص فوق سن الـ40.

وستشهد الخطوة الرابعة من تخفيف القيود، إعادة فتح الحانات والمطاعم في الداخل والسماح للأشخاص بالاختلاط داخل منازلهم عائلتين أو تحت حكم ستة.

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة الخدمة الوطنية الصحية البريطانية "NHS" أن بلادها تشهد انخفاضًا كبيرًا في حصيلة الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد.

وقالت، في بيان لها، إن إنجلترا تشهد انخفاضًا في معدل حالات الإصابة بالفيروس التاجي إلى 46000 حالة، بينما يوجد أقل من 1000 مريض في المستشفيات بسبب الإصابة بكورونا، وذلك أقل حصيلة سجلتها البلاد منذ سبتمبر الماضي.

وأكد مكتب الإحصاء الوطني أن 112000 حالة في المستشفيات في بداية أبريل الماضي، وهو أقل بنسبة 15% من أرقام الأسبوع الماضي.

وقال كبار العلماء في بريطانيا إن معدل التكاثر الذي يتتبع انتشار الفيروس يتراوح بين 0.8 و 1.0، ما يعني أن تفشي المرض لا يزال يتقلص، كما أنه انخفض من 0.8 إلى 1.1 في فترة الأيام السبعة السابقة.

تابع مواقعنا