الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أوقاف القليوبية: طوارئ استعدادًا لعيد الفطر وتجهيز 2200 مسجد لصلاة العيد

مساجد القليوبية
محافظات
مساجد القليوبية
الثلاثاء 11/مايو/2021 - 04:48 م

قال  الشيخ صفوت أبو السعود، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، إنه تم رفع حالة الطوارئ استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك، من خلال غرفة العمليات التي تم تكوينها من أول شهر رمضان حتى الرابع عشر من مايو الجمعة ثاني أيام عيد الفطر المبارك.


 

وأشار وكيل الوزارة، في بيان له، إلى أنه تم تجهيز 2200 مسجد على مستوى المحافظة لصلاة العيد، وتخصيص إمام وعمال لكل مسجد، وذلك للوقوف على ضبط وتنظيم دخول وخروج المصلين بكل مسجد.

وأضاف أبو السعود أنه تم التشديد على عدم السماح بدخول الأطفال مع ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة لكل مصلى، مع ضرورة اصطحاب المصلى الشخصي، وذلك من باب الحفاظ على صحة الإنسان والمجتمع في ظل ارتفاع نسبة الإصابة اليومي هذه الفترة، وذلك في ظل استمرار عملية النظافة والتعقيم بجميع المساجد استعدادا لاستقبال المصلين يوم العيد.

وشدد وكيل وزارة الأوقاف على جميع الأئمة بألا تزيد مدة تكبيرات العيد عن سبع دقائق ولا تزيد الخطبة والصلاة على عشرة دقائق حتى لا تطول فترة التجمع أكثر من اللازم بما يساعد على نشر العدوى.

ووجه وكيل الوزارة، جميع الإدارات والمفتشين بالمرور ليلة العيد عند غروب شمس آخر يوم في رمضان بالمرور بجميع الأماكن لرصد أي محاولة لإقامة ساحات بالمخالفة لقرارات مجلس الوزراء، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يقوم بهذا العمل المخالف لتعليمات ديننا والقوانين المنظمة لهذا الأمر.

تابع مواقعنا