الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كواليس كشف 250 مقبرة بمنطقة آثار سوهاج (خاص)

المقابر المُكتشفة
تقارير وتحقيقات
المقابر المُكتشفة في سوهاج
الثلاثاء 11/مايو/2021 - 04:50 م

أعلنت وزارة السياحة والآثار، اليوم الثلاثاء، كشف مجموعة من المقابر الأثرية بجبانة الحامدية بالجبل الشرقي بمحافظة سوهاج، وتعود المقابر إلى فترات زمنية تتراوح بين نهاية الدولة القديمة حتى نهاية العصر البطلمي، ويصل عدد المقابر إلى 250 مقبرة أثرية.

المقابر المُكتشفة في سوهاج 

وفي هذا الصدد تواصل "القاهرة 24" مع مصادره لكشف كواليس مشروع التوثيق والتسجيل الأثري للمقابر الصخرية الموجودة بجبانة الحامدية بالجبل الشرقي بمحافظة سوهاج التي تم الكشف عن مجموعة منها في هذا الموسم الأثري.

المقابر المُكتشفة في سوهاج 

وأوضح المصدر أن مشروع التوثيق والتسجيل الأثري بهذه الجبانة قائم منذ سنوات وتم تسجيل وتوثيق أكثر من 300 مقبرة بالمنطقة وهذه المنطقة تمتد من نجع المشايخ جنوبًا حتى الخرندارية شمالا، مشيرًا إلى أن الكشف المعلن عنه اليوم هو مجهود البعثة الأثرية التابعة للمجلس الأعلى للآثار منذ بداية الموسم الأثري الذي استمر لمدة حوالي 4 أشهر.

المقابر المُكتشفة في سوهاج 

وتابع المصدر أن المقابر المُكتشفة اليوم ليس مبينة في الصخر ولكنها محفورة في الجبل والبعض منها مقابر ذات بئر أو عدة آبار للدفن، ومقابر أخرى ذات ممر منحدر ينتهي بغرفة للدفن، لافتًا إلى أن البعض من المقابر يتميز بوجود نقوش مصرية قديمة ومناظر للحياة اليومية في مصر القديمة ومناظر لتقديم القرابين.

تابع مواقعنا