الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد صلاح في مرمى نيران الانتقادات بسبب تجاهل القضية الفلسطينية

محمد صلاح
رياضة
محمد صلاح
الثلاثاء 11/مايو/2021 - 05:36 م

استنكار حاد وانتقادات شديدة اللهجة، تلقاها محمد صلاح، نجم منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي، خلال الساعات الأخيرة بسبب غيابه عن دعم القضية الفلسطينية والتنديد باعتداءات قوات الاحتلال ضد حي الشيخ جراح بالقدس والغارات على قطاع غزة.

أثار غياب صلاح عن المشهد حفيظة نشطاء التواصل الاجتماعي، خاصةً العرب بسبب شعورهم بأهمية دوره في مساندة القضية الفلسطينية كونه لاعبًا عالميًا.

دعم النجوم

أصبح محمد صلاح في موقف مُحرج بعدما غرد العديد من اللاعبين عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط ما يُشبه بالتجاهل التام لصلاح.

ونشر الجزائري رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي، صورة تحمل علم فلسطين عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر علق عليها بالإنجليزية: "فلسطين، أنقذوا حي الشيخ الجراح".

أما ساديو ماني، زميل صلاح في ليفربول، كتب عبر الحساب الشخصي على “انستجرام” "مُفجع"، مُعلقًا على صورة نشرها تحمل عبارة "الحرية لفلسطين".

وكتب محمود حسن تريزيجيه، لاعب أستون فيلا، ومنتخب مصر: "يا عناية الله المشددة التفي حول فلسطين، اللهم فلسطين ومن بها، أنقذوا حي الشيخ الجراح”.

وقال بوجبا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي انستجرام: "هذا العالم يحتاج الى السلام والحُب العيد سيأتي قريباً لذلك دعونا ندعوا للسلام والحُب، ادعوا إلى فلسطين".


مساندة القطط

في نفس الوقت استرجع النشطاء دور محمد صلاح، ضد انتهاك حقوق الحيوانات، عندما رفض تصدير القطط والكلاب وغرد وقتها: "لن يتم تصدير القطط والكلاب لأي مكان.. هذا لن يحدث ولا يمكن أن يحدث"، وأضاف أبو مكة، "لا لانتهاك حقوق الحيوانات".


صناع محتوى أجانب

وفي نفس الوقت تلقى محمد صلاح هجومًا من بعض صناع المحتوى عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي، وأبرزهم خابي لام الإيطالي، والذي اشتهر بالسخرية من بعض مقاطع الفيديو عن سهولة بعض الأمور السهلة، والذي سخر على نفس الطريقة.

 


 

تابع مواقعنا