الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصين تصدر غرامات مالية على تطبيقات مدعومة من مجموعات "تينسنت" و"علي بابا"

جاك ما رئيس شركة
اقتصاد
جاك ما رئيس شركة علي بابا
الثلاثاء 11/مايو/2021 - 07:28 م

أصدرت الصين عقوبات مالية على اثنين من أسرع التطبيقات التعليمية نموًّا في البلاد، إحداهما شركة ممولة من مجموعة "علي بابا" القابضة، بسبب انتهاك قوانين المنافسة والتسعير.

وفرضت إدارة الدولة لتنظيم السوق غرامات قدرها 2.5 مليون يوان (389 ألف دولار) على كلٍّ من شركة "يوانفوداو" المدعوم من شركة "تينسنت هولدينجز"، و"زوييبانج" الذي تلقَّى تمويلاً من "علي بابا جروب هولدينج"، وفقا لبيان صدر يوم الاثنين.

وقالت هيئة مراقبة مكافحة الاحتكار: "إنَّ الشركتين عوقبتا لتقديم ادعاءات مضللة، بشأن أعمالها التي شملت تزوير مؤهلات أعضاء هيئة التدريس، وآراء المستخدمين".

وقالت كلٌّ من"يوانفوداو"، و"زوييبانج"، إنَّهما قبلتا العقوبات، وسوف تعملان على تصحيح المشكلات ذات الصلة.

وأدى النمو الهائل لمقدِّمي خدمات التعليم الخاص أثناء الوباء إلى زيادة التدقيق على هذا القطاع، وخلال الشهر الماضي، فرضت هيئة تنظيم السوق في بكين غرامةً على أربعة من مقدِّمي خدمات التعليم الخاص، من بينهم "جي إس إكس تيتشيدو"، ووحدة "تال إديوكيشين غروب"، بسبب انتهاكات التسعير.

كما أصدرت وزارة التعليم الصينية بياناً كررت فيه القيود المفروضة على برامج الدراسة بعد مواعيد المدرسة، من أجل ضمان حصول الطلاب على قسطٍ كافٍ من النوم.

وقال يي لو، المحلل في "تشاينا سيكيورتيز" بشنجهاي: "إنَّ الغرامات مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالحملة الأخيرة على مؤسسات التعليم بعد المدرسة، والتركيز على أنشطتها غير القانونية، وإمكانية إثارة القلق في المجتمع. سيستمر الضغط التنظيمي في التزايد حتى بقية العام".

كما ستُكثِّف إدارة الدولة لتنظيم السوق إشرافها التنظيمي على المجموعات التعليمية بعد المدرسة من الآن فصاعداً، وستتخذ إجراءات صارمة ضد الأنشطة غير القانونية.

ستاندرد آند بورز: تأخر تونس عن سداد الديون يكلف البنوك المحلية 8 مليارات دولار

تابع مواقعنا