الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرئيس الفلسطيني يصدر قرارا بالعفو عن 28 من المحكوم عليهم بمناسبة عيد الفطر

محمود عباس
سياسة
محمود عباس
الثلاثاء 11/مايو/2021 - 09:35 م

أصدر الرئيس محمود عباس أبو مازن، رئيس دولة فلسطين، اليوم الثلاثاء، قراراً بالعفو عما تبقى من عقوبة سالبة للحرية عن 28 محكوماً مدنياً وعسكرياً.
ويأتي هذا القرار، بمناسبة شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد.

وقرر محمود عباس أبو مازن، أمس، تنكيس الأعلام حدادًا على أرواح من استشهدوا في قطاع غزة الإثنين، جراء القصف الإسرائيلي على القطاع.

كما قرر إلغاء كافة الاحتفالات بمناسبة عيد الفطر، واقتصارها على الشعائر الدينية فقط، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية.

وفي وقت سابق  قال وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، إن القدس خط أحمر ولن يسمحون بتخطيها، مبينًا أنها عاصمة الدولة الفلسطينية العتيدة، مشددا على أن الاعتداء على الأقصى المبارك ليس الأول ولن يكون الأخير.
جاء ذلك في كلمته أمام مجلس جامعة الدول العربية في جلسته الطارئة على مستوى وزراء الخارجية، الذي انعقد عبر تقنية "الفيديو كونفرنس" اليوم الثلاثاء.

واستكمل: "إسرائيل اعتقدت أن قرارها بضم القدس الشرقية واعتبارها جزءا من القدس الموحدة كعاصمة أبدية، سيجبر الفلسطينيين على التنازل عن قدسهم وعاصمتهم، وأن سياستها العنصرية بحق المقدسيين واجراءاتها القمعية وجرائمها الفاشية ستجبر المقدسيين على الاستسلام وترك مدينتهم، وقدسهم، ومقدساتهم.
وتابع المالكي أن إسرائيل اعتقدت أن ضخ الأموال والاستيلاء على المنازل وطرد سكانها وتهجيرهم، وخلق البؤر الاستيطانية في قلب الأحياء العربية في القدس الشرقية سيفي بالغرض ويضمن يهودية المدينة للأبد، وأن هدية ترامب المجانية باعترافه بالقدس عاصمة موحدة أبدية لدولة إسرائيل سيغير في الأمر شيئاً، وسيحسم أمر القدس ومستقبلها نهائياً".

تابع مواقعنا