الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حازم عليوة قائماً بأعمال المدير الأكاديمي لجامعة بنها بالعبور

حازم عليوة المدير
محافظات
حازم عليوة المدير الأكاديمي لجامعة بنها فرع العبور
الثلاثاء 11/مايو/2021 - 10:05 م

أصدر الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بعمل رئيس جامعة بنها، قرارا بتكليف الدكتور حازم محمد عليوة الأستاذ بقسم وقاية النبات بكلية الزراعة بمشتهر ونائب المدير الأكاديمي لتطوير البرامج، للقيام بأعمال المدير الأكاديمي لمقر جامعة بنها بالعبور. 

يذكر أن الدكتور حازم عليوة من العلماء البارزين فى مجال تخصصه، حصل على الدكتوراه من ألمانيا ثم حصل على عدد من المنح لإجراء أبحاث ما بعد الدكتوراه فى الولايات المتحدة الأمريكية والصين كما حصل على براءتين اختراع فى مجال مكافحة الآفات، ونشر ما يزيد عن 33 بحث دولى فى كبرى المجلات العالمية. 

والدكتور عليوة هو الباحث الرئيسى لمشروع دولى مشترك مع الصين بإجمالى تمويل يتجاوز 6 مليون جنيه، وله دور بارز فى مجال العلاقات الدولية حيث أسهم فى تنسيق عدد كبير من الاتفاقيات الدولية بين جامعة بنها والجامعات العالمية. 

وكان له دور بارز فى توفير عشرات المنح الدراسية لأبناء جامعة بنها للدراسة وإجراء البحوث بدولة الصين، ونشر العديد من المؤلفات العلمية وحصل على العديد من الجوائز المحلية والدولة، إضافة إلى مشاركته الفعالة فى تنظيم المؤتمرات على المستوى المحلى والدولى.

كما عمل منسقاً للعلاقات الدولية فى الصين لعدة سنوات ثم نائبا للمدير الأكاديمى لفرع جامعة بنها بالعبور منذ عام 2019 والآن يشغل وظيفة قائم بعمل المدير الأكاديمى لحرم الجامعة بالعبور.

تابع مواقعنا