رئيس التحرير
محمود المملوك

كومان: أتحمل مسؤوليتي كاملة كمدرب بعد التعادل أمام ليفانتي

كومان
كومان

تحدث المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، رونالد كومان، عن استيائه بسبب تعادلهم، أمس، أمام فريق ليفانتي بالدوري الإسباني، وابتعادهم عن التتويج بالليجا، وعن إمكانية رحيله عن الفريق الكتالوني.

وقال كومان عن مباراتهم أمام ليفانتي: "الشوط الأول كنا جيدين لكن المباراة 90 دقيقة ونحن تباطأنا في الشوط الثاني، أشعر بخيبة أمل كبيرة، من المستحيل فهم السبب، والخطأ أننا في الشوط الثاني دخلنا بقوة أقل، وبعد ذلك كان من الصعب تغيير الوضع لأن الخصم كان متحفزًا، وليس أمرًا طبيعيًّا استقبال هدفين في 3 دقائق! لم ندافع بشكل جيد".

وأضاف: "أتحمل مسؤوليتي كاملة كمدرب، لقد طلبت من اللاعبين بين الشوطين اللعب بحدة، لكن لم يحدث ذلك، أنا حزين، كنا متقدمين بهدفين، وليفانتي قدم أداء ممتازًا، سجل 3 أهداف خلال 45 دقيقة، وبصفتك مدربًا فأنت دائمًا المسؤول الأكبر، في الاستراحة تحدثنا بالفعل عن الاستمرار بنفس الحدة وفي الشوط الثاني لم نفعل ذلك، لقد تأثرنا، كنا متفائلين".

وتحدث كومان عن لقب الليجا: "الدوري أصبح معقدًا جدًا، صحيح نتوقع خسارة النقاط من المنافسين لكنها أصبحت الآن مُعقدة، وبالتأكيد أصعب الآن لكن نعتمد دائمًا على نتائج المنافسين، هدفنا كان الفوز في الـ ثلاث مباريات المتبقية. الآن أصبح الأمر صعبًا جدًّا. علينا أن ننتظر ونرى، لكن اليوم كانت خطوة كبيرة للوراء".

وعن تحفزه للقب الدوري الموسم المقبل: "هذا سؤال صعب إجابته بعد خسارة اليوم لأني كنت مُركزًا اليوم ومحبطًا بسبب النتيجة، الأيام المقبلة سوف نحضر للمباريات المقبلة وبعدها للموسم المقبل".

وعن إمكانية رحيله عن برشلونة: "المدربون دائمًا تحت موضع التساؤل، أفهم ذلك تمامًا".

ويحتل فريق برشلونة المركز الثاني من ترتيب جدول منافسات الدوري الإسباني الممتاز برصيد 76 نقطة بفارق نقطة عن المتصدر فريق اتلتيكو مدريد الإسباني الذي يمتلك 77 نقطة.