الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التضامن: نعمل على تدريب الرائدات المجتمعيات لنشر التوعية بالاكتشاف المبكر لسرطان الثدي

نيفين القباج وزيرة
تقارير وتحقيقات
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي مع الرائدات المجتمعيات
الأربعاء 12/مايو/2021 - 09:09 ص

قررت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، تخصيص 25 مليون جنيه لمؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي لدعم إنشاء المستشفى الجديد بالشيخ زايد الذي يستهدف استقبال 500 ألف سيدة في العام الواحد.

 

وأكدت نيفين القباج أن الوزارة لن تتواني عن دعم المؤسسات والجمعيات التي تقدم أعمالًا تخدم المجتمع.


وأضافت القباج، خلال زيارتها التفقدية لموقع إنشاء مستشفى مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي الجديد بالشيخ زايد، أمس، أن الدعم لـ"بهية" لن يتوقف علي الدعم النقدي فقط، مشيرة الي أن الوزارة تعمل على تدريب الرائدات المجتمعيات لنشر التوعية بالاكتشاف المبكر لسرطان الثدي، حيث تسعي أن تكون " بهية" في كل قرية.

 

 كما أن عيادات "2 كفاية للصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة" على مستوي الجمهورية سيكون بها جزء مخصص لإجراء الكشف المبكر للتحقق من سرطان الثدي، كما سيتم دعم سيدات "بهية" بعد التعافي من خلال الإقراض ودعم المشروعات، بالإضافة إلى تخصيص جناح لمحاربات بهية في معرض "ديارنا" للأسر المنتجة لعرض منتجاتهم.


وحرصت وزيرة التضامن الاجتماعي، على الالتقاء بمجموعة من محاربات سرطان الثدي، حيث حثتهم على الاستمرار في العلاج ومقاومة المرض، مؤكدة أن الوزارة لن تدخر جهدا في دعمهن وتقديم كافة السبل من أجل إتمام شفائهن.

تابع مواقعنا