الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس هيئة قناة السويس: تنفيذ خطة لإعادة هيكلة الشركات التابعة للهيئة

الفريق أسامة ربيع
اقتصاد
الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة العامة لقناة السويس
الأربعاء 12/مايو/2021 - 08:40 ص

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس الهيئة العامة لقناة السويس، إنَّ إيرادات القناة ارتفعت في إبريل الماضي إلى 551 مليون دولار، مقارنة مع 476 مليون دولار في إبريل 2020، فحققت نموَّاً على أساس سنوي 15.8%.


تحدَّث رئيس هيئة قناة السويس في تصريحات تلفزيونية عن خطط لتوسيع وتعميق القطاع الجنوبي من القناة الذي علقت فيه سفينة الحاويات "إيفر جيفين" مارس الماضي، مشيراً إلى أنَّه يجري تطوير وإنشاء 10 كراجات فى القناة القديمة والجديدة، فضلاً عن تنفيذ أعمال التكريك الدائمة لصيانة المجرى الملاحي، وتحديث أسطول هيئة قناة السويس وفقاً لأحدث الوسائل العالمية.


رئيس قناة السويس ذكر أنَّه يجري تنفيذ خطة لإعادة هيكلة الشركات التابعة للهيئة، كما تمَّ افتتاح محطة مراقبة ملاحية ضمن 16 على طول المجرى الملاحي، وبناء 100 مركب صيد جديدة تؤهلها للعمل في المياه المحلية والإقليمية، والبدء بتشغيل 34 سفينة اليوم.


وقال ربيع، إنَّ خطة هيئة القناة تقضي بتوسيع مسافة 30 كيلومتراً من القناة تمتد من مدينة السويس حتى البحيرة المرة الكبرى بمقدار 40 متراً شرقاً، كما تعتزم الهيئة تعميق الممر المائي ليصل الغاطس إلى 72 قدماً بدلاً من 66 قدماً.

تابع مواقعنا