الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة العالمية: 44 دولة بها السلالة الهندية المتحورة من فيروس كورونا

منظمة الصحة العالمية
صحة وطب
منظمة الصحة العالمية
الأربعاء 12/مايو/2021 - 11:39 ص

كشفت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، عن عدد الدول المصابة بالسلالة الهندية المتحورة من فيروس كورونا المستجد.

وقالت المنظمة إن هناك نحو 44 دولة بها السلالة الهندية المتحورة من الفيروس التاجي، والمعرفة باسم " بي.1.617"، والتي تعد أكثر فتكًا من غير من السلالات.

حذرت منظمة الصحة العالمية، من الانتشار السريع للسلالة الهندية المتحورة من فيروس كورونا المستجد.

وقالت ماريا فان كيركووف، المديرة الفنية لمنظمة الصحة العالمية بشأن فيروس كورونا، إن السلالة الهندية التي تم اكتشافها مؤخرًا، هي الأسرع انتشارًا مقارنة بغيرها من السلالات.

وأضافت في بيان، أن المنظمة تُصنف السلالة الهندية على أنها الأكثر فتكًا بين السلالات التي تحورت من الفيروس التاجي، مشددة على أن هناك مخاوف عالمية بشأن انتشارها.

ولاتزال الهند تعاني من نفاذ الأكسجين  وامتلاء أسرة العناية المركزة بمصابي كورونا، حتى أرسلت العديد من الدول أسطوانات الأكسجين وغيرها من المعدات الطبية لدعم أزمة الهند.

وفي غضون ذلك، حذر العديد من علماء الطب، من استخدام روث الأبقار في علاج مصابي فيروس كورونا المستجد في الهند، مشددين على عدم وجود أي دليل علمي على فعاليته.

ووفقًا لوكالة الأنباء "رويترز"، يستخدم مصابو فيروس كورونا بولاية "غوجارات" غرب الهند، روث الأبقار معتقدين أنه علاج فعال ضد الفيروس التاجي، فيذهبون إلى حظائر الأبقار مرة كل أسبوع ليدهنوا أجسادهم بالروث والبول.

تابع مواقعنا