الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعيدًا عن قرار الغلق.. 393 مكانا مفتوحا لاحتفالات العيد في الشرقية (خاص)

ديوان عام محافظة
محافظات
ديوان عام محافظة الشرقية - أرشيفية
الأربعاء 12/مايو/2021 - 01:09 م

أكد الدكتور محمود عبدالعظيم، وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية، تطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المُستجد بمختلف النوادي ومراكز الشباب بنطاق المحافظة، مشيرا إلى أن هناك لجانا وغرف عمليات دورية للتفتيش ومتابعة تلك الإجراءات خلال أيام عيد الفطر المبارك، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حال وجود مخالفات.

وقال "عبدالعظيم" في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إن جميع النوادي ومراكز الشباب بنطاق المحافظة، والبالغ عددها 21 ناديا و372 مركز شباب، جميعها ستكون متاحة أمام روادها خلال أيام عيد الفطر المبارك، وسط تطبيق صارم للإجراءات الوقائية والاحترازية، والتزام كامل بمواعيد الغلق التي أقرها مجلس الوزراء.

وأشار وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية إلى أن هناك متابعة دورية على مدار الساعة من جانب غرف عمليات بالمديرية وكافة الإدارات على مستوى المحافظة، وحال وجود أية خروقات أو مخالفات لتلك الإجراءات سيتم غلق النادي أو مركز الشباب المخالف بصورة فورية.

وفي وقتٍ سابق، أصدر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، الكتاب الدوري رقم 8 لسنة 2021؛ بشأن رفع درجة الاستعداد القصوى بالقطاعات الخدمية والتنفيذية بنطاق المحافظة، استعدادًا لاستقبال عيد الفطر المبارك.

ونصَّ الكتاب الدوري، على ما يلي:

- تفعيل غرف العمليات الفرعية بكافة المراكز والمدن والأحياء ومديريات الخدمات، وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة؛ للتعامل مع المشكلات الطارئة وحلها فورًا.

- إلغاء كافة الإجازات لجميع القيادات التنفيذية على مستوى المحافظة، وضرورة تواجد مديري المديريات أو وكلائهم، الذين يرتبط عملهم بتقديم خدمات للمواطنين، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء أو نوابهم، للتصرف فيما يطرأ من وقائع وأحداث والإخطار بها فورًا.

- الاستمرار في التطبيق الحاسم لكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع أية تجمعات خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

- الغلق الكامل لجميع المتنزهات والحدائق العامة والأماكن التي قد تشهد تجمعات، وكذا الميادين العامة التي بها مناطق خضراء، والالتزام بتطبيق القرارات الوزارية بمواعيد غلق المحلات والمقاهي والكافيهات والمنع التام من تداول وشرب "الشيشة" وغيرها من الإجراءات السلبية.

- تكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات بمحيط المساجد التي ستشهد صلاة العيد، والبالغ عددها 7558 مسجدا بنطاق المحافظة، مع التطبيق الحاسم للإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة داخلها وعدم اصطحاب الأطفال؛ للحد من انتشار الفيروس.

غرف عمليات وتطبيق الغلق الكامل.. كتاب دوري لمنع احتفالات العيد في الشرقية

تابع مواقعنا