الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توخيل: لا توجد طريقة أفضل لإنهاء الموسم من الوصول إلى نهائيين

توخيل
رياضة
توخيل
الأربعاء 12/مايو/2021 - 02:36 م

تحدث الألماني توماس توخيل، المدير الفني لفريق تشيلسي، عن الإمكانيات الرائعة التي يمتلكها لاعبه الموهوب ميسون ماونت، كما تحدث عن التحسن الدفاعي، والثقة التي يمتلكها بعد التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا والفوز على السيتي مرتين.

وقال توخيل خلال مقابلته مع شبكة "سكاي" العالمية:" لدينا الكثير من المواهب ، لكننا ما زلنا صغارًا ، ولا يزال هناك مجال للتحسن ونادرًا ما يصل لاعبونا بِراحة لمنطقة الخصم، عندما تتاح لهم الفرصة ، في معظم الأحيان ، يقدمون مساهمة بدنية كبيرة للدفاع، لديهم دورهم في الدفاع ونحن لا نوجه أصابع الاتهام إليهم إذا لم يسجلوا".
و عن ماونت، أجاب توخيل قائلاً: "لا توجد حدود له، لديه كامل  الإمكانيات، إنه موهوب بشكل لا يصدق ، والأهم من ذلك ، أنه يتمتع بالشخصية في سن مبكرة جدًا للتواضع والتواجد بقوة ، للوصول كل يوم إلى كوبهام بابتسامة على وجهه، ماسون ببساطة يكون سعيد بالتواجد هناك في الملعب".

وتابع:" نرى أننا نفتقر إلى الأرقام الكبيرة في تحويل الأهداف، نفتقر إلى القليل من الهدوء أمام المرمى ، ونفتقر إلى القليل من الدقة، لكننا لا نفتقر أبدًا إلى القوة ، ولا نفتقر أبدًا إلى الفرص ، ولا نفتقر أبدًا إلى اللمسات في الصندوق وأن يكون الأمر مملًا ، لكننا نركز على ذلك لزيادة هذه الأرقام وخلق المزيد والمزيد من الفرص ، وربما فرص بجودة أعلى ، وبشكل متكرر أكثر".

وعن التحسن الدفاعي للبلوز قال توخيل : "نحن نعمل على ذلك ربما بحد أقصى 10% ، ربما 5% فقط في وقت التدريب، بالنسبة لي ، في مواقف مختلفة ، تعتبر كرة القدم لعبة معقدة وأنت تحاول أن تعكس هذه الرؤية في المباريات من خلال وأثناء التدريب".

وواصل توخيل حديثه قائلاً:" نحن نتدرب بتمارين معقدة ، نحاول التدرب على كل شيء ونحاول السماح للاعبين بإيجاد الحلول على أرض الملعب ، سواء في التدريب أو في المباريات".

و عن مواجهة جوارديولا في نهائي دوري الأبطال، أوضح توخيل: "نحن نحاول تحليل فريقه كما قمنا بتحليل جميع خصومنا، نحن نشاهد المباريات الأخيرة ولكن من ناحية أخرى ، لديك صورة واضحة لأنه كان هناك لمدة خمسة مواسم الآن".

وأكمل توخيل:" لقد طبق أسلوبًا تعرفه على الفور عند تشغيل التلفزيون أو جهازك المحمول ، يمكنك أن ترى بعد دقيقتين أو ثلاث دقائق عندما تشغل المباراة ، ما هي خطتهم ، وكيف يلعبون والعديد من المبادئ. أعتقد أنه يمكن أن يوقظ فريقه في منتصف الليل وسيبدؤون اللعب بهذه الطريقة".

وزاد:" الوصول إلى النهائي الآن ومع تحقيق انتصارين على السيتي، فهذا يمنحنا الكثير من الثقة الحقيقية، أهم شيء للعب ضد فريق بيب هو اللعب بثقة ، والحصول على تجربة التغلب عليهم، ولكنني أعلم جيداً أننا سنبدأ من الصفر ، ليس لدينا أي ميزة".

وأتم توخيل: "لا توجد طريقة أفضل لإنهاء الموسم من الوصول إلى نهائيين، أعلم بالفعل أنني سأستمتع تمامًا بالأسبوع الأخير من الموسم عندما ينتهي الموسم وأنت هناك لمدة أسبوع آخر وتأتي إلى التدريب وأنت تدرك جيدًا أنه لا يوجد سوى أنت وفريق واحد آخر في هذه المباراة الأخيرة في المنافسة الأوروبية".

توخيل يكشف غيابات تشيلسي أمام أرسنال ويتحدث عن دور لامبارد

تابع مواقعنا