السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لأول مرة منذ بداية جائحة كورونا.. المصريون في النمسا يستعدون للاحتفال بعيد الفطر المبارك

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 12/مايو/2021 - 03:00 م

تستقبل دولة النمسا فرحة عيد الفطر المبارك لعام 2021 بمظاهر احتفال سعيدة على عكس السنة الماضية التي شهدت إغلاقًا تامًا لكل الشعائر الدينية للمسلمين في كل دول العالم.

يقول بهجت العبيدي، مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، إن المساجد سوف تستقبل المصلين المسلمين مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، مُشيرًا إلى أن المساجد حددت أعداد المصلين على أن تكون متناسبة مع مساحة المساجد، وهو الأمر الذي ترتب عليه لجوء المساجد إلى تحديد أكثر من موعد لصلاة العيد حتى يتمكن جميع المسلمين من أداء شعيرة الصلاة.

وأضاف بهجت العبيدي في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن مظاهر الاحتفال بالعيد ستتمثل في  تجهيز الحلويات وكعك العيد وبعض الهدايا لتقديمها للأطفال التي سيصحبهم الآباء معهم لأداء صلاة العيد، لافتًا إلى أن النمسا مازالت مغلقة وبالتالي ليس هناك فرصة للاحتفال بالشكل الذي اعتاد عليه المسلمون بالنمسا في الأعوام السابقة من الخروج للفسحة، متوقعًا أن  تشهد الحدائق العامة عددا من الشباب وكذلك القليل من الأسر للتنزه في هذه المناسبة.

كما أوضح العبيدي أن بسبب الإجراءات الاحترازية والإغلاق الذي تشهده البلاد، لم تتمكن الروابط المصرية بالنمسا من إعداد موائد إفطار بعد صلاة العيد مباشرة، حيث كان هذا الذي تحرص عليه الروابط المصرية في أول أيام العيد سواء كان عيد الفطر المبارك أو عيد الأضحى، امتثالا للضوابط الاحترازية التي أصدرتها الحكومة النمساوية في مواجهتها لأزمة فيروس كورونا.

مختتمًا حديثه أنه وبالرغم من عدم تمكن الجاليات المصرية المسلمة بالخارج من أداء كل الاحتفالات بالطريقة التي كانوا يعتادون عليها قبل وباء كورونا، إلا أنه أكد أن هذا العام أفضل كثيرا من العام الماضي.

تابع مواقعنا