الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مكتبة الإسكندرية: ختام ليالي المقامات الروحية في بيت السناري

القاهرة 24
ثقافة
الأربعاء 12/مايو/2021 - 03:21 م

اختتم بيت السناري التابع لمكتبة الإسكندرية، فعاليات "ليالي المقامات الروحية"، والتي أقيمت بالتعاون مع مؤسسة "حوار لفنون ثقافات الشعوب"، لمؤسسها الفنان اتصار عبد الفتاح.


وكان الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية، افتتح الليالي في أجواء موسيقية وغنائية متميزة ذات صبغة روحانية ودينية، وأهدى حفلات "ليالي المقامات الروحية" إلى جموع الشعب المصري؛ مسلمين ومسيحيين، احتفالاً بشهر رمضان المبارك.

وقال الفقي : "إن هذه السهرة الرمضانية هي سهرة خاصة جدًا، لأنها من تنفيذ فنان مبدع ورائد، الدكتور انتصار عبد الفتاح، كما أنها تقام في بيت السناري بحي السيدة الزينب، هذا الحي الذي ينبعث منه عبق التاريخ، ورائحة الزمان، ونفحات شهر رمضان المبارك".


وشارك في إحياء الليالي فرق متنوعة من عدة دول هي: مصر والسودان وفلسطين وسوريا وأندونيسيا، وقد نُفذت الحفلات برؤية الفنان الكبير "إنتصار عبد الفتاح"، الذي تمكن من تقديم عمل بديع وتحقيق التناغم بين جميع الفرق المشاركة، والجمع بين الإنشاد والتراث القبطي، الذي يمس كل مصري ويعتبر مكون رئيسي في الشخصية المصرية.
جدير بالذكر أن ليالي المقامات الروحية حققت نجاحًا كبيرًا، وأشاد الحضور بتميز الرؤية الفنية وحسن التنظيم، واتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

تابع مواقعنا