الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دعاء صلاة عيد الفطر المبارك

دعاء
كايرو لايت
دعاء
الأربعاء 12/مايو/2021 - 10:19 م

مع إتيان مغرب آخر يوم رمضان يهلّ علينا عيد الفطر المبارك، والذي يتسابق المسلمون فيه لأداء الصلاة صباحًا، والتي تكون بعد صلاة الفجر ومع سماع تكبيرات العيد، وتتكون من ركعتين وبعدها سماع الخطبة، لذلك هناك أدعية لصلاة عيد الفطر وهي من أفضل الأدعية لاستقبال العيد، وفتح صفحة جديدة مع الله الذي تاب علينا وغفر ذنوبنا خلال شهر رمضان الفضيل.

دعاء صلاة عيد الفطر:


"اللهم إني أسألك أن تشركنا في صالح من دعاك في هذا اليوم من عبادك المؤمنين يا رب العالمين وأن تغفر لنا ولهم إنك على كل شيء قدير".

"إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء، إلهي فأعطنا اللطف والرحمة وامنع عنا البطش والنقمة وامدد لنا من لدنك رزقا حلالًا بمعرفتك وطاعتك، إلهي لك صمنا شهرك الذي فضلت واستخلصت لنفسك، وجعلته أجرًا للمؤمنين وغفران للمذنبين اللهم اغفر لنا".

"اللهم أبعد عنا البلاء والعناء وأرفع شأننا عاليًا في الأرض وفي السماء، وتولنا برحمتك وارزقنا العافية واحفظنا من كل بلاء وأدخلنا الجنة مع الأبرار".

"اللهم بفقري إليك وغناك عني فإني لم أصب خيرًا قط إلا منك، ولم يصرف عني سوءًا قط أحد غيرك ولا أرجو لأمر آخرتي ودنياي إلا سواك".

"اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، أن تغفر لي ذنوبي كلها ولا تبتليني في أبنائي ومتعهم بالعيد أعواماً عديدة وضعهم يا رب في ودائعك دائمًا".

أدعية مستجابة لعيد الفطر المبارك:


"إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودة وصلة الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه، يا من بذكرك تطمئن القلوب الخائفة، وبكلامك تستقر العقول الراجفة، غفرانك اللهم غفرانك اللهم غفرانك عن آثامنا، وعن أخطائنا المغرقة، فما من غافر إلاك وما من عاف سواك".

"اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تستجيب لنا دعواتنا وتحقق رغباتنا وتقضي حوائجنا وتهل علينا العيد بالرحمة والمغفرة".

"اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه عبدك ونبيك وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول وعمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرًا".

تابع مواقعنا