الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"تيك توك" تتوسع في وسائل التسوق عبر الإنترنت لمنافسة فيس بوك

تيك توك
اقتصاد
تيك توك
الأربعاء 12/مايو/2021 - 05:14 م

يعمل "تيك توك" التابع لشركة "بايت دانس" الصينية، مع العلامات التجارية بما في ذلك علامة الأزياء الشبابية "هايب"، لاختبار المبيعات داخل التطبيق في أوروبا، وهي خطوة ستكثِّف منافستها مع"فيس بوك"، وتزيد محو الخط الفاصل بين وسائل التواصل الاجتماعي، والتسوق عبر الإنترنت.

يأمل تطبيق الفيديو الشهير في أن يكرر في الخارج نجاح نظيره الصيني الوحيد "دوين"، الذي حقق 26 مليار دولار من معاملات التجارة الإلكترونية في عام تشغيله الأول، بحسب بلومبرج.

ووفقاً لمصادر مطَّلعة، بدأ "تيك توك" العمل مع التجار في الأسواق، بما في ذلك المملكة المتحدة حول طرق بيع المنتجات مباشرة إلى ملايين المستخدمين من داخل التطبيق.

في حين قامت "تيك توك" بتشغيل حملات تسوق ترويجية في الماضي، فإنَّ التجارب الحالية هي مقدِّمة لإطلاق أوسع لخدمة التجارة الإلكترونية العالمية.

حتى الآن، النموذج الأولي مرئي فقط للمشاركين المختارين، ولا يزال غير معروف متى ستبدأ الشركة الإطلاق الرسمي.

أكَّد ممثِّل "هايب" الاختبار دون مزيد من التعليق. وتقوم واجهة متجر العلامة الموجودة ضمن حساب "تيك توك" بعرض مجموعة من البضائع مع صور المنتج وأسعاره، وفقاً لتفحص شاشة التطبيق الذي قامت به "بلومبرج نيوز".

تتجه "بايت دانس" بقوة نحو ساحة التجارة الإلكترونية الصينية مسلحةً بـ1.7 تريليون دولار، على أمل إضافة قصة نمو هائل أخرى قبل طرح عام أولي طال انتظاره.

تستهدف الشركة بذلك التعامل مع أكثر من 185 مليار دولار من التجارة الإلكترونية سنوياً بحلول عام 2022، وتبني بذلك على امتداد المنصات الموهوبة، مثل: "تيك توك"، و"دوين".

فعلى عكس المنافسين الصينيين مثل مجموعة "علي بابا" أو "تينسنت"، تتمتَّع تطبيقات "بايت دانس" أيضاً بقاعدة جماهيرية عالمية واسعة، ويريد الشريك المؤسس "تشانغ يي مين" استخدام ذلك كنقطة انطلاق نحو لعبة التجارة عبر الإنترنت.

"جامع" تبحث مع وفد "بي إس إتش" العالمية استراتيجية الشركة التوسعية بالسوق المصري

تابع مواقعنا