الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خرجوا سعيًا وراء لقمة العيش فعادوا في نعوش.. عيد فطر حزين في بلابيش سوهاج

أثناء رفع آثار الحادث
محافظات
أثناء رفع آثار الحادث
الأربعاء 12/مايو/2021 - 04:33 م

عقب انتهائهم من تأدية آخر صلاة تراويح في شهر رمضان المبارك، ليلة أمس الثلاثاء، وتحديدا بإحدى المناطق بمحافظة الإسكندرية، بدأت سيارة ميكروباص يقودها سائق من قرية البلابيش بمركز دار السلام شرقي محافظة سوهاج، في جمع المسافرين من الشوارع وأمام مساكنهم لبدء الرحلة، وحزم الركاب حقائبهم عائدين إلى مسقط رأسهم لقضاء إجازة العيد مع الأهل والأقارب.

تحركت السيارة من الإسكندرية متجهة إلي قرية البلابيش بمركز دار السلام، يستقلها بعض الشباب يعملون باليومية بالإسكندرية منذ شهور، قطعت السيارة شوطاً كبيراً من الطريق حتي اقترب وقت السحور، وعلي إحدى الكافتيريات علي الطريق الصحراوي الشرقي تناولوا وجبة السحور، قاصدين صيام اليوم الأخير في شهر رمضان الكريم، واصلت السيارة رحلتها مرة أخري، ولكن لم يمهلهم القدر ليروا أسرهم التي تركوها لمدة شهور بحثاً عن لقمة العيش بالإسكندرية.

بعد مرور قرابة الـ9 ساعات في الرحلة التي أوشكت علي الانتهاء وبالتحديد عن الكيلو 55 علي الطريق الصحراوي الشرقي وعلي بعد 90 كيلومترًا من مسقط رأسهم بقرية البلابيش، وقبل أن يصلوا قريتهم بحوالي ساعة تقريباً "المتبقي من المسافة"، انفجر إطار سيارة نقل محملة بالعسل الأسود قادمة من مدينة نجع حمادي بمحافظة قنا متجهة إلي القاهرة، ليختل توازن السيارة بيده، ويرتطم وجهاً لوجه مع الميكروباص، وينتج عن ذلك مصرع 5 وإصابة 16 آخرين.

في تمام الساعة السادسة صباحًا، تلقي اللواء حسن محمود مدير أمن سوهاج، بلاغًا من غرفة عمليات النجدة بوقوع حادث تصادم مروع علي الطريق الصحراوي الشرقي عند الكيلو 55 ووجود متوفيين ومصابين.

هرعت سيارات الإسعاف، وما لبثت أن وصلت 10 سيارات إسعاف أخرى بعد ارتفاع عدد الضحايا والمصابين، وتوقفت حركة الطريق في الاتجاهين، دماء وزجاج مُبعثر وعسل أسود اللون تسقي الأرض سقيًا، جثث مُلقاة داخل سيارة ميكروباص يُمزق جسدها الزجاج والصاج المقطع، مشهدًا بشعًا شهده كل من شاهد الحادث من المارة.

وانتقلت سيارات الإسعاف الجثث إلى مستشفيي أخميم المركزي وسوهاج التعليمي، وجميع المصابين إلى مستشفى سوهاج الجامعي.

وشملت أسماء المتوفين كل من:- صلاح علاء صلاح البالغ من العمر عامين، يسرية عبد الحافظ أحمد 35 عامًا، سهام كمال عثمان 30 عامًا، حربي السيد أحمد 30 عامًا، وجثة مجهولة الهوية.

فيما شملت قائمة المصابين كل من:- هيثم أبو زيد محمد 35 عامًا، محمود كليب أحمد 27 عامًا، يحيى علاء صلاح 9 أعوام، ندا صلاح علاء 12 عامًا، تيسير صلاح محمد 30 عامًا، غادة محمد القط 12 عامًا، كريمة وهبي محمود 11 سنة، حمزة محمد القط 4 سنوات، ياسين وهبي حمدي 9 سنوات، حاتم شحاته حسن 24 سنة، فلاح محمود أحمد 58 سنة، وليد عبدالمطلب رضوان 29 عامًا، هاني بدوي أحمد 27 سنة، رحاب حسن عبدالله 25 سنة، ضاحي خلف أحمد 36 سنة، طارق عبدالفتاح حافظ 20 سنة، مصابين بكسور وجروح متفرقة بالجسد.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات، وكلفت إدارة البحث الجنائي بكشف ملابسات الحادث، وجرى رفع آثاره لتسيير الحركة المرورية.

تابع مواقعنا