الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ما الذي يحدث للجسم عند تناول ملعقتي عسل يوميًّا؟

العسل
صحة وطب
العسل
الأربعاء 12/مايو/2021 - 11:03 م

يعد عسل النحل أو العسل الأبيض من أفضل العلاجات الطبيعية المنزلية التي يمكن أن يلجأ إليها بعض الأشخاص للتخلص من الكثير من المشكلات الصحية بالجسم أو البشرة.
وبالتزامن مع آخر يوم من شهر رمضان فقد الجسم الكثير من العناصر الغذائية بسبب الصيام، ولكن عند تناول ملعقتي عسل يوميًا يحصل الجسم على فوائد رائعة وفقًا لما ذكره موقع healthline.

غني بمضادات الأكسدة:
يحتوي العسل الابيض عالي الجودة على الكثير من مضادات الأكسدة الهامة التي تقوم على محاربة الجذور الحرة، كما يحتوي على الأحماض العضوية والمركبات الفينولية مثل الفلافونويد.
تلك المركبات تزيد من قيمة مضادات الأكسدة في الدم، وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، كما تقلل من مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطانات وتعزيز صحة العين.

لا يمثل خطرًا لمرضى السكري:
يمكن للعسل أن يقلل من عوامل الخطر لأمراض القلب الشائعة لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري، حيث يخفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية والالتهابات بينما يرفع من مستويات الكوليسترول الجيد، وأثبتت بعض الدراسات أن العسل قد يكون أفضل قليلًا من السكر العادي لمرضى السكري، ولكن يجب تناوله بحذر.

خفض ضغط الدم:
يمثل ضغط الدم عامل خطر وهام لأمراض القلب، ويساعد العسل على خفض معدل ضغط الدم، و ذلك لأنه يحتوي على مركبات مضادة للأكسدة ترتبط بخفض ضغط الدم، كما أظهرت الدراسات التي أجريت أن هناك انخفاضًا طفيفًا للضغط بسبب تناول العسل.

يساعد على تحسين الكوليسترول:
يعدّ ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار هو عامل خطر قوي للإصابة بأمراض القلب أيضًا، حيث يلعب تلك النوع من الكوليسترول دورًا رئيسيًا في تصلب الشرايين، وتراكم الدهون التي يترتب عليها النوبات القلبية والسكتات الدماغية.
و اوجدت الكثير من الدراسات أن العسل يرفع بشكل ملحوظ الكوليسترول الجيد و يقلل من الضار.

خفض الدهون الثلاثية:
يشكل ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية في الدم خطرًا آخر للإصابة بأمراض القلب كما أنها مرتبطة بمقاومة الأنسولين، الذي يعد المحرك الرئيسي لمرض السكري.
وتزداد مستويات الدهون الثلاثية حين اتباع نظام غذائي غني بالسكر والكربوهيدرات المكررة.
وهناك الكثير من الدراسات التي ربطت بين تناول العسل بانتظام ومستويات الدهون الثلاثية المنخفضة.

تابع مواقعنا