الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البيت الفني للمسرح يستعد لعيد الفطر بـ10 عروض مسرحية

إسماعيل مختار رئيس
ثقافة
إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح
الأربعاء 12/مايو/2021 - 04:51 م

يقدم البيت الفني للمسرح برئاسة المخرج إسماعيل مختار 10 عروض مسرحية خلال الاحتفالات بعيد الفطر المبارك تقام بالقاهرة والإسكندرية.

 

وبدءا من ثاني أيام عيد الفطر المبارك تقدم فرقة المسرح القومي عرض "المتفائل" بطولة سامح حسين، سهر الصايغ، يوسف إسماعيل، عزت زين، عن نص "كانديد" لفولتير، ومن إخراج إسلام إمام، وذلك في السادسة مساء على المسرح القومي بالعتبة، بينما تفتتح فرقة مسرح الغد بالتعاون مع فرقة مسرح الطليعة عرضها الجديد "طقوس العودة" بطولة ماهر محمود، نجلاء يونس، إعداد وإخراج سعيد سليمان، وذلك في السادسة مساء على قاعة صلاح عبد الصبور بمسرح الطليعة بالعتبة، وتقدم  الفرقة عرض "صاحب مقام" تأليف مسعود شومان، بطولة أحمد مجدي، محمود الزيات، هبة قناوي وإخراج عادل حسان و ذلك في السابعة مساء على المسرح العايم الصغير بالمنيل ابتداء من ثالث أيام العيد. 

وتفتتح  فرقة مسرح الطليعة عرض "الصندوق" عن قصة "أحلام الدمى" لـ طه سادات، من تأليف و أشعار محمد زناتي،  بطولة ياسر الطوبجي، ناصر شاهين، طه خليفة، أميرة عبد الرحمن، ومن إخراج رضا حسنين، وذلك بقاعة زكي طليمات بمسرح الطليعة بالعتبة في السابعة مساء.

أما للأطفال فتقدم فرقة مسرح القاهرة للعرائس عرض "رحلة الزمن الجميل" تأليف وأشعار يحيى زكريا، موسيقي وألحان كريم عرفة، أشرف على تصميم العرائس ناجي شاكر، ديكور محمد سعد، العرض فكرة وإخراج محمد نور، وذلك في السادسة ونصف مساء على مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة.

وتقدم فرقة المسرح القومي للأطفال عرض "القطط" بطولة سيد جبر، جلال عثمان، عايدة غنيم، وائل إبراهيم، تأليف وأشعار صفوت زينهم وإخراج صفوت صبحي، وذلك في السابعة مساء على مسرح متروبول بالعتبة، أما فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة فتقدم بالتعاون مع فرقة المسرح الحديث عروض "ليالي سيد درويش" و"أحلام شتوية" على مسرح السلام بشارع القصر العيني في السادسة مساء. 
وبالإسكندرية تقدم فرقة مسرح الإسكندرية عرض "قاع" نتاج ورشة "نجوم المستقبل" بالفرقة تأليف محمود محسن، إخراج محمد مرسي، وذلك في السابعة مساء على مسرح ليسيه الحرية بالإسكندرية كما تقدم الفرقة عرض "حكايات الصياد وأمير البحار" من بطولة خالد خليفة، إبراهيم الملاح، ميدو بريقع، مهند مختار، سلمى جابر، تأليف وإخراج إيهاب مبروك، وذلك في السادسة مساء على مسرح بيرم التونسي.

تابع مواقعنا