الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

براءة متهم من الاتجار في النقد الأجنبي والاشتراك بخطف مصريين في ليبيا

محكمة
حوادث
محكمة
الأربعاء 12/مايو/2021 - 05:10 م

قضت محكمة الجنايات الاقتصادية، برئاسة المستشار عمر عبد القادر صبري، ببراءة  المتهم "كمال. ر" من الانضمام لتشكيل عصابي تخصص في خطف المصريين بليبيا، وذلك في القضية رقم 19 لسنة 2019 جنايات الاقتصادية والمقيدة برقم 966 لسنة 2019 كلي شرق القاهرة.

وكانت نيابة الشئون المالية والتجارية أحالت كلا من “عبد الناصر. ص” 21 سنة، “محمد .ص” 33 سنة، “على. ص” 32 سنة، “محمود. ص” 51 سنة، “مجدي. ش” 30 سنة، “محمد .ف” هارب، "ونيس. م" هارب، “عمر. ع” هارب، "حسن.ع" هارب، "كمال. ر" 41 سنة، "عدلي. ع" هارب، للمحكمة الاقتصادية.

وجاء في أمر الإحالة أنهم في غضون الفترة من يناير 2018 حتى فبراير 2018 قام المتهمون الأول والثاني والثالث بإجراء تحويل للنقد الأجنبي "عملة الدينار الليبي" بما يعادل قيمة 205 آلاف جنيه بين مصر وليبيا دون أن يتم ذلك عن طريق البنوك المعتمدة للتعامل في النقد الأجنبي.

كذلك تعاملوا في النقد الأجنبي على خلاف الشروط المقررة قانونيا بأن قاموا بإجراء عملية استبدال للعملة الوطنية بعملة أجنبية دون أن يتم ذلك عن طريق البنوك المعتمدة للتعامل في النقد الأجنبي.

 

والمتهمان من الأول للسادس كما ورد بأمر الإحالة قاما بتحويل نقد أجنبي عملة دينار ليبي بما يعادل 100 ألف جنيه مصرية بين مصر وليبيا دون أن يتم ذلك عن طريق البنوك المعتمدة للتعامل في النقد الأجنبي.


والمتهمان الخامس والسابع قاما بإجراء تحويل للنقد الأجنبي "عملة الدينار الليبي" بما يعادل قيمة 105 آلاف جنيه بين مصر وليبيا دون أن يتم ذلك عن طريق البنوك المعتمدة للتعامل في النقد الأجنبي.

تابع مواقعنا