الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيفية تحميل تكبيرات العيد mp3

عيد الفطر
كايرو لايت
عيد الفطر
الأربعاء 12/مايو/2021 - 07:55 م

تكبيرات العيد هي من مظاهر التعبير عن الفرحة لقدوم العيد وهي من السنن التي أوصانا بها الرسول صل الله عليه وسلم، فيقوم المسلمون بالتهليل والتكبير بعد رؤية الهلال الخاص بشهر شوال والعيد هو عبارة عن مكافأة من الله تعالى لعباده الطائعين على ما قد قدموه من طاعات وعبادات في شهر رمضان الكريم.

وأجمل ما يميز العيد هو التلبية والتكرار لهذه التكبيرات التي يتم سماعها من خلال مكبرات الصوت في المسجد أو يمكن تشغليها من خلال التلفزيون، ويتم سماعها في العيد في كل مكان.

تكبيرات العيد mp3

ومع حلول العيد، يبحث الكثير من المسلمين، عن تكبيرات العيد mp3 وسماعها من خلال الهاتف وتحميل الكلمات الخاصة بالتكبيرات "الله أكبر الله أكبر ولله الحمد الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا"، حيث يتسارع المسلمون، لتحميل هذه التكبيرات للتعبير عن فرحتهم بقدوم العيد، والفرحة من مظاهر الدينية التي أوصانا بها الرسول صل الله عليه وسلم عند قدوم العيد، والمسلمين لهم عيدان هما عيد الفطر المبارك ويأتي بعد شهر رمضان وعيد الأضحى يكون في شهر ذي الحجة.

ويمكن الاستمتاع بتكبيرات العيد وتحميلها بصوت أكثر من إمام، بطريقة سهلة من خلال الضغط هنا.

تكبيرات العيد مكتوبة

لم يرد صيغة مباشرة لتكبيرات العيد في السنة المطهرة، والوقت الخاص بالتكبيرات في العيد يكون عقب كل صلاة ويفضل أن يتم قولها في كل وقت خلال أيام العيد، ولكن قد جاء عن الصحابة بعض الأقوال عن طريقة التكبير بصيغة "الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد".

اقرأ أيضًا: وزير الأوقاف يحدد شروط وضوابط إقامة صلاة عيد الفطر

وقال بعض المتأخرين، الذين نقلوا من الصحابة، إنه يمكن إدخال هذه الصيغة في التكبيرات "الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إيَّاهُ، مُخْلِصِين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صلِّ على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا".

وأكدت دار الإفتاء أن هذه الصيغة مشروعة وصحيحة، وقد استحبها الكثير من العلماء ونصوا عليها في جميع كتبهم.

تكبيرات عيد الفطر

  • تعد تكبيرات في عيد الفطر من أهم المراسم التي قد اعتاد عليها المسلمون ويقومون بأدائها في الأعياد بكل فرحة.
  • التكبيرات تكون في كلا العيدين ليس في عيد الفطر فقط.
  • التكبير يكون بنفس الصيغة في العيدين.

 

صيغ تكبيرات العيد

  • "الله اكبر الله اكبر الله اكبر،  الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد الله أكبر كبيرا، والحمد لله كثيرا، وسبحان الله وبحمده بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إياه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليما كثيرا".

اقرأ أيضًا: موعد صلاة عيد الفطر 2021 في محافظات مصر

  • الشيخ ابن باز رحمه الله كان يكبر بهذه الصيغ" الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد(ثلاث مرات)، الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، ثم يقول: الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرا، وسبحان الله بكرة وأصيلا".

صفة صلاة العيد

صلاة العيد تكون ركعتين الأولي تم التكبير فيها 7 تكبيرات ثم يقوم بقراءة الفاتحة ثم قراءة سورة الأعلى، والركعة الثانية تكون 5 تكبيرات ثم يبدأ في قراءة الفاتحة وسورة الغاشية، و بعد الانتهاء من الصلاة يقوم الإمام بإلقاء خطبة ويكون محتواها عن آداب وسنن وأحكام العيد.

كيفية تحميل تكبيرات العيد

من خلال مؤشرات البحث يمكن الوصول إلى الكثير من الروابط التي يمكن من خلالها تحميل تكبيرات العيد، بأصوات مختلفة وجميلة وجميع المنشدين أو القراء، كما يمكن تحميلها mp3 أو تحميلها في هيئة فيديو.

 

تابع مواقعنا