الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة السياحة تكشف موقف "الكباريهات" خلال أيام عيد الفطر المبارك (خاص)

الملاهي الليلية
تقارير وتحقيقات
الملاهي الليلية
الأربعاء 12/مايو/2021 - 10:21 م

كشف عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، موقف “الكباريهات” والملاهي الليلية خلال أيام عيد الفطر المبارك.


وقال العاصي في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24": “إنه تم التنبيه والتحذير لجميع “الكباريهات” والملاهي الليلية التابعة لغرفة المنشآت السياحية بعدم فتح أبوابها خلال أيام عيد الفطر”، مشيرًا إلى أن من يخالف قرار الغلق سيتم تطبيق غرامة عليه تصل قيمتها إلى 4 آلاف جنيه والغلق لمدة 7 أيام.


وأوضح العاصي، أنه سيتم المرور على جميع المنشآت السياحية والكافيهات بواسطة لجان سرية وذلك لمتابعتها خلال أيام عيد الفطر المبارك.


وفي ذات السياق، قال عادل المصري، رئيس غرفة المنشآت السياحية، إنه بالنسبة للزبائن في المطاعم والمقاهي والكافتيريات السياحية، يتم تطبيق غرامة على المخالفين للإجراءات الاحترازية والوقائية لموجهة فيروس كورونا، بمبلغ 4 آلاف جنيه إلى جانب إغلاق المنشأة لمدة 7 أيام، في حال كانت المخالفة لأول مرة.

وكانت قرارات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء تضمنت بعض النقاط التي تهم المنشآت الفندقية، كالتالي:-

1- استمرار فتح الشواطئ بالمنشآت الفندقية.
2- استمرار فتح المطاعم والكافتيريات داخل المنشآت الفندقية.
3- استمرار تطبيق الضوابط المقررة حاليًّا لإقامة الأفراح وما يماثلها من مناسبات في الأماكن المكشوفة، من جميع الاتجاهات بالمنشآت الفندقية، بحد أقصي 300 فرد على أن تنتهي هذه المناسبات، في تمام الساعة التاسعة مساءً، مع الالتزام بجميع التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية المقررة في هذا الشأن.

تابع مواقعنا