الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الملك سلمان يوجه بإعادة تهيئة مستشفى منكوب بالعراق مخصص لعلاج حالات كورونا

الملك سلمان بن عبد
سياسة
الملك سلمان بن عبد العزيز
الأربعاء 12/مايو/2021 - 10:35 م

وجه الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، بالتبرع لإعادة تهيئة مستشفى "ابن الخطيب" المنكوب في العاصمة العراقية بغداد، والذي كان مخصصًا لعلاج مرضى فيروس كورونا، قبل اشتعال الحريق به في أبريل الماضي، ما أودى بحياة وإصابة العشرات.

وقالت السفارة السعودية في بغداد في بيان عبر موقعها على "تويتر": “إن هذا التبرع يأتي انطلاقًا من روابط الأخوة وحسن الجوار، والعلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين هدية من العاهل السعودي”.

 

وأعلنت السفارة أيضًا عن قرار المملكة باستقبال الحالات الحرجة من المصابين في الحريق، لتقديم الرعاية الطبية لهم في مستشفيات المملكة على نفقة خادم الحرمين الشريفين.

 

واندلع حريق مستشفى ابن الخطيب، في العاصمة العراقية بغداد، نهاية شهر أبريل الماضي، وراح ضحيته 82 شخصًا وإصابة 110 أشخاص، وهو مستشفى مخصص لعلاج فيروس كورونا. ووفقًا للتقارير المتداولة فإن سبب الانفجار هو خزان الأكسجين الذي كان السبب الرئيسي في الحريق.

 

وبعد الحادث، تقدم وزير الصحة العراقي باستقالته التي قبلها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، كما أعلنت الحكومة العراقية إقالة مدير عام صحة بغداد من منصبه.

تابع مواقعنا