الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أوقاف المنوفية تكثف تعقيم المساجد قبل إقامة صلاة عيد الفطر

تعقيم مساجد المنوفية
محافظات
تعقيم مساجد المنوفية
الخميس 13/مايو/2021 - 04:32 ص

كثفت أوقاف المنوفية من عمليات تعقيم المساجد، وذلك قبل ساعات قليلة من إقامة صلاة عيد الفطر المبارك، بعد قرار رئاسة مجلس الوزراء بمنع إقامة صلاة العيد في الزوايا والساحات ومراكز الشباب، ومنع اصطحاب الأطفال، لمنع انتشار فيروس كورونا.
 

أوقاف المنوفية تستعد لإقامة صلاة عيد الفطر المبارك 

 

وشاركت الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالمنوفية في عمليات تعقيم المساجد مع الأوقاف، استعداد لاستقبال المصلين المشاركين في إقامة شعائر وصلاة عيد الفطر المبارك، وسط إجراءات احترازية ووقائية، ضد فيروس كورونا المستجد.
 

و أعلن الشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفيه، مشاركتة مع الدكتور كمال فوزى السباعي وكيل المديرية والشيخ رمضان السبكى مدير عام الادارات، وحضور صلاة عيد الفطر، بمسجد الري بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية،  بحضور الصلاة اللواء إبراهيم احمد ابوليمون محافظ المنوفية والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

 

 

ونوهت أوقاف المنوفية عدد المساجد التي سوف تستقبل المصلين لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، كما أوضحت المديرية الضوابط التي سوف يتم اتخاذها في ذلك اليوم، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة ضد فيروس كورونا.

 

أوقاف المنوفية تعلن عدد المساجد التي تستقبل صلاة عيد الفطر 
 

وأوضح الشيخ زكريا، الخطيب وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية، أن أوقاف المنوفية قد أنهت استعدادها التام لاستقبال عيد الفطر المبارك، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإقامة شعائر صلاة العيد، مشيرًا إلى أن عدد المساجد الكبرى التي ستقام فيها صلاة عيد الفطر 4094 مسجدًا بنطاق المحافظة.

 

أوقاف المنوفية تعلن ضوابط صلاة عيد الفطر  
 


وأكد وكيل أوقاف المنوفية أنه تم التنبيه على أئمة المساجد بألا تزيد مدة التكبيرات عن 7 دقائق وخطبة صلاة عيد الفطر عن 10 دقائق والتأكيد بعدم فتح المساجد أمام المصلين إلا قبل الصلاة بـ10 دقائق، ولا يتم فتح مصلى السيدات إلا تحت إشراف مشرفة معتمدة، وعدم اصطحاب الأطفال أو أي أطعمة أو مشروبات داخل المساجد.

 

أوقاف المنوفية تشدد على عدم إقامة صلاة عيد الفطر في الساحات 
 


وشدد وكيل أوقاف المنوفية على أئمة المساجد بعدم إقامة صلاة عيد الفطر بأي ساحات أو أماكن مفتوحة من الساحات العامة بمراكز الشباب والزوايا، تنفيذًا لقرارات مجلس الوزراء واستمرار القيام بأعمال التطهير والتعقيم لكافة المساجد حتى اليوم السابق لعيد الفطر، وعدم فتح دورات المياه.

 

 

استعدادات صلاة عيد الفطر بالمنوفية
تابع مواقعنا